الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

تركي آل الشيخ يعلن تكريم عدد من رواد الفن في السعودية والخليج

أعلن المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) عن تكريم عدد من نجوم الفن في المملكة العربية ودول الخليج العربي ممن لهم إسهامات بارزة في الإنتاج الدرامي المحلي والعربي، وذلك في حفل صناع الترفيه (جوي 2025) خلال موسم الرياض المقبل.

حيث كتب المستشار تركي آل الشيخ في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي اليوم السبت “إن شاءالله سيتم تكريم النجوم الغالين علينا في Joy في موسم الرياض القادم إذا الله عطانا وعطاهم عمر بإذن الله”.

نبذة تعريفية عن نجوم الإنتاج الدرامي المحلي والعربي اللذين سيتم تكريمهم:

محمد الطويان:

هو ممثل وكاتب سعودي، بدأ مسيرته الفنية في الستينيات. اشتهر بأدواره في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السعودية، وله تأثير كبير على تطور الدراما السعودية. كُرم في افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة عام 2024م

سعد خضر:

ممثل، مخرج ومنتج سعودي ولد في مكة المكرمة. بدأ مسيرته الفنية في أوائل الستينيات. يُعتبر من الرواد في السينما السعودية. قدم أول فيلم سينمائي سعودي بعنوان “موعد مع المجهول” عام 1980. وشارك في أعمال عربية عدة. كما شارك في العزف مع عدد من المغنين السعوديين. حصل على عدة جوائز تكريمية لجهوده في تطوير السينما السعودية.

علي إبراهيم:

ممثل سعودي معروف، بدأ مسيرته الفنية في السبعينيات. شارك في العديد من المسلسلات والأفلام التلفزيونية. يعد من رواد الحركة الدرامية والمسرحية في السعودية. فاز بالجائزة الذهبية في الموسيقى لمسلسل أحلام طائرة.

عبدالرحمن الخطيب:

ممثل سعودي، بدأ مسيرته الفنية في السبعينيات. شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية. تعددت مشاركته في الأعمال الفنية ما بين السعودية والكويت، وقد اشترك في أعمال تفوق ال120 عملاً فنياً ما بين مسلسلات وسهرات تلفزيونية وأعمال مسرحية، وهو يعتبر من الممثلين المخضرمين.

كما شارك في التقديم التلفزيوني في عدل من الانتاجات.

مريم الصالح:

هي ممثلة كويتية رائدة، بدأت مسيرتها الفنية في الستينيات. تُعتبر من أوائل الممثلات في الكويت ولها بصمة واضحة في مجال المسرح والتلفزيون. وتحمل شهادة الماجستير في الإخراج من جامعة بريستول.

حصلت على العديد من الجوائز التكريمية خلال مسيرتها الفنية، منها جوائز عن أدائها في المسرح والتلفزيون. تم تكريمها عام 1997 من «مهرجان المسرح الخليجي الخامس».

إبراهيم الصلال:

ممثل كويتي مخضرم، بدأ مشواره الفني في الستينيات. حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته، منها:

  • جائزة التمثيل في مهرجان التلفزيون في الكويت عامي 1982 و1983.
  • جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الحادية عشرة.

عبدالرحمن العقل:

ممثل كويتي شهير، بدأ مسيرته الفنية في التسينات، مع «فرقة مسرح الخليج العربي».

شارك في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، ويعتبر من الوجوه البارزة في الكوميديا الكويتية.

نال في 1995 جائزة أفضل ممثل من «مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون – الدورة الأولى» عن دوره في مسلسل زارع الشر.

غانم السليطي:

هو ممثل وكاتب قطري، بدأ مسيرته الفنية عندما كتب ومثل أول مسرحية له “بيت الأشباح” عام 1972 وعمره لا يتعدى 16 عاما. يُعد من أهم الشخصيات الفنية في قطر. له العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية المميزة، وله دور كبير في تطوير المسرح القطري. نال السلطي جوائز كثيرة كانت آخرها جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي التي استلمها عام 2016.

جريدة الرياض

كانت هذه تفاصيل خبر تركي آل الشيخ يعلن تكريم عدد من رواد الفن في السعودية والخليج لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا