الارشيف / اخبار العالم

الأونروا تستغيث: الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة كارثي للغاية

ياسر رشاد - القاهرة - أكدت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تمارا الرفاعي أن الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة كارثي للغاية، ويتدهور يومًا تلو الآخر.

وقالت تمارا الرفاعي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن هناك كارثة صحية وغذائية وإنسانية في كل مناطق غزة، وسيكون لها تبعات طويلة الأمد نكتشفها مع الزمن".

وأشارت إلى أنه وفقًا لتقارير تصنيف (آي بي سي) الخاص بمعدلات الجوع، فإن 4 من بين 5 عائلات في جنوب قطاع غزة قالوا إنهم أمضوا على الأقل يوم وليلة دون طعام، جراء الأزمة الراهنة.

وأضافت أن "الوضع الغذائي سيئ للغاية، وقد حذر برنامج الأغذية العالمي من الوضع الراهن".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد كشفت اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان لها اليوم أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى 22.185 شهيد و57.035 اصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، استشهاد 4156 طالبا وإصابة 7818 بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية.

ووفقا للبيان الصادر عن وزارة التعليم الفلسطينية؛ فإن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4119 شهيدا 7536 جريحا، فيما استُشهد في الضفة 37 طالبا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85.

وذكرت الوزارة، أن 221 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، وخمسة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة.

ولفتت إلى أن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا