الارشيف / اخبار العالم

"يديعوت أحرنوت" عن إحتمال الحرب مع لبنان: سيكون لها ثمن وستجعل من القتال بغزة أشبه بمخيم صيفي

أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، بأنّ إسرائيل ضاعفت وتيرة الهجمات في لبنان على نحو كبير وانتقلت عمليًا إلى ​سياسة​ الاغتيالات العينية، وهو ما يحمل عدة رسائل إلى "حزب الله" بأنّ قياداته مستهدفة ومعرّضة للاغتيال تماماً كقادة حركة "حماس".

ولفتت الصحيفة إلى أن "الخط الذي ينتهجه الجيش الإسرائيلي بدعم من المستوى السياسي دقيق جداً، وينصب في إطار الجهود الكبيرة من أجل إبعاد قوات الرضوان عن الخط الحدودي، دون تجاوز حدود المعارك إلى حرب واسعة، وبما يتيح للجيش الحفاظ على غزة كجبهة رئيسية للحرب".

ورأت أن "هذا يشكّل تحدياً تبدو كلمة معقد صغيرة لوصفه، لعدة أسباب، من بينها أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أكد أن ما يحدث في الشمال لن ينتهي دون انتهاء الحرب في غزة"، مشيرة إلى أنه "عملياً هذا الوضع لا تحتمله إسرائيل، وتسبب بإقامة منطقة أمنية عازلة داخل أراضيها، ودفع أكثر من 100 ألف من سكان المناطق القريبة من الحدود إلى ترك بيوتهم".

في المقابل، أشارت إلى أن رد "حزب الله" أمر يجب عدم الاستهانة به، موضحة أن "الطائرة المسيّرة التي تمكنت من التسلل إلى إسرائيل وهاجمت مقر القيادة الشمالية، أمس الثلاثاء، كان يمكن أن تؤدي أيضاً إلى استهداف قائد المنطقة الجنرال أوري جوردين، وعليه من الصعب توقع ما قد يقود إليه استهداف ضابط كبير".

واعتبرت أنّه "لدى النظر إلى القتال في غزة ضد عدو أدنى منه بدرجة كبيرة، فيجب وضع الحديث عن تطهير المنطقة في جنوب لبنان في إطار حجمه الصحيح"، لافتة إلى أنّ "مثل هذه المهمّة سيكون لها ثمن وستتطلب وقتاً يجعل من الـ 95 يوماً من القتال في غزة أشبه بمخيم صيفي، ومن المناسب أن يوضح ذلك من يقترح باستخفاف، إدخال عدة فرق إلى الحرب وإدخال مئات الآلاف إلى الملاجئ".

كانت هذه تفاصيل خبر "يديعوت أحرنوت" عن إحتمال الحرب مع لبنان: سيكون لها ثمن وستجعل من القتال بغزة أشبه بمخيم صيفي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا