الارشيف / اخبار العالم

ماكرون دعا شركات الصناعة الدفاعية في فرنسا إلى تسريع انتاجها

حثّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شركات الصناعات الدفاعية على تعزيز الإنتاج والابتكار، في الوقت الذي تسعى فيه أوروبا جاهدة لزيادة إمدادات الأسلحة لدعم أوكرانيا.

ومنذ الهجوم الروسي على أوكرانيا في شباط 2022، دفع ماكرون الصناعة الدفاعية إلى التحول إلى "وضع الحرب"، مكررًا دعوته خلال زيارة إلى قاعدة شيربور البحرية شمال غرب فرنسا.

وذكر ماكرون في خطابه أمام القوات المسلحة الفرنسية بمناسبة العام الجديد، أنّه "علينا تكثيف التحوّل الذي بدأناه" للاستجابة بسرعة أكبر لحاجات أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

ولفت إلى أنّه "لا يمكننا أن ندع روسيا تعتقد أنها قادرة على الانتصار"، محذرًا من أن "انتصار روسيا سيعني نهاية الأمن الأوروبي"، موضحًا أنّه "يجب ألا نقبل مجددا بمهل الإنتاج التي تمتد على عدة سنوات".

وكشف ماكرون أنّه من المتوقع أن تقوم الشركات الدفاعية بزيادة سرعة وحجم انتاجها وكذلك الابتكار.

وقال ماكرون إن بعض شركات الصناعة الدفاعية كانت بطيئة في فهم "أهمية القدرة على التسليم بسرعة" و"خلال العام ونصف العام الماضيين تخلفت عن بعض العقود احيانا وهو امر مؤسف".

وحذرت أوكرانيا الخميس من أن جيشها يواجه نقصا "حقيقيا وملحا للغاية" في الذخيرة.

كانت هذه تفاصيل خبر ماكرون دعا شركات الصناعة الدفاعية في فرنسا إلى تسريع انتاجها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا