الارشيف / اخبار العالم

وزير الخارجية الصيني حذر واشنطن من استقلال تايوان: هذه القضية أكبر التحديات في العلاقات

حذر وزير الخارجية الصيني وانج يي، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، من استقلال تايوان، وذلك خلال اجتماعهما الذي استمر ليومين في تايلاند، وفقاً لوزارة الخارجية الصينية.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانج وصفه هذه القضية بأنها أكبر التحديات في العلاقات بين بكين وواشنطن، وبالتالي فإنه على ما يبدو قد حث الولايات المتحدة في اجتماعه مع سوليفان على عدم التدخل في القضايا المتعلقة بالجزيرة.

واكد البيت الأبيض، إن سوليفان "ناقش القضايا المتعلقة بالمضيق" مع وانج، وشدد على "أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

وتابع أن الاجتماع يعد استمراراً لالتزام الرئيس الأميركي جو بايدن، والرئيس الصيني شي جين بينج، خلال قمتهما في تشرين الثاني بالقرب من سان فرانسيسكو "بالحفاظ على التواصل الاستراتيجي وإدارة العلاقة بشكل مسؤول".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير الخارجية الصيني حذر واشنطن من استقلال تايوان: هذه القضية أكبر التحديات في العلاقات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا