الارشيف / اخبار العالم

"أكسيوس": بلينكن أبلغ نتانياهو وغالانت قلق إدارة بايدن البالغ بشأن توسيع العمليات في رفح

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي بارز، أن "وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قلق إدارة بايدن البالغ بشأن توسيع العمليات في رفح".

وتشن طائرات ومدفعية وزوارق الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا وأحزمة نارية على مدينة رفح جنوبي القطاع، في حين تخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية في الأحياء الغربية لمدينتي غزة وخان يونس.

وذكر المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يانس لاركيه، أن "أي تحرك من جانب إسرائيل لتوسيع غزوها الشامل لقطاع غزة ليشمل مدينة رفح الجنوبية المكتظة بالسكان قد يؤدي إلى جرائم حرب يجب منعها بكل السبل".

وأوضح المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يانس لاركيه، أن "القصف العشوائي للمناطق المكتظة بالسكان قد يصل إلى جرائم الحرب بموجب القانون الدولي الإنساني"، مشيرا إلى أن "الاحتلال رفع من وتيرة قصف لمحافظة رفح يومي الأحد والاثنين، وفق وكالة الأنباء الأردنية".

كانت هذه تفاصيل خبر "أكسيوس": بلينكن أبلغ نتانياهو وغالانت قلق إدارة بايدن البالغ بشأن توسيع العمليات في رفح لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا