الارشيف / اخبار العالم

الجيش السوداني يعلن بدء المرحلة الثانية من الحرب

شكرا لقرائتكم خبر الجيش السوداني يعلن بدء المرحلة الثانية من الحرب ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلن الجيش السوداني بدء المرحلة الثانية من الحرب مع قوات الدعم السريع، بعد 10 أشهر كاملة من انطلاق الصراع الذي تسبب في مقتل ما يزيد على 13 ألف سودني، وتشريد أكثر من 7 ملايين.

وأكد قائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين: «إنجاز المرحلة الأولى من عمليات الحسم» ضد قوات الدعم السريع، وقال في بيان: «نرسل التهاني والبشريات للشعب السوداني ومنسوبي القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، بمناسبة إنجاز المرحلة الأولى من عمليات الحسم».

وأضاف: «القوات المسلحة ستقدم الغالي والرخيص حماية للأرض والعرض ونبشر الشعب السوداني ببداية المرحلة الثانية».

وجاء الإعلان بعد يوم من تهنئة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان قواته على تقدمها في أم درمان، وسط تأكيده أن الجيش بات يسيطر على معظم المقار العسكرية بمدينة أم درمان التي شهدت معارك طاحنة بين الجانبين، خلال الأسابيع الأخيرة.

في المقابل، رفضت قوات الدعم السريع أن يكون الجيش السوداني أحرز أي تقدم، وقال المكتب الإعلامي لها في بيان: «تحول الجيش إلى الدعاية وهو على وشك الهزيمة».

واندلعت الحرب منتصف أبريل الماضي، وحافظ الجيش على السيطرة على معظم قواعده في العاصمة، لكنه لم يحرز تقدما كبيرا حتى بداية العام، عندما قال سكان إنه استخدم الطائرات المسيرة بشكل أكبر.

وتحتفظ قوات الدعم السريع بالسيطرة على مناطق في شرق أم درمان، وكذلك منطقة أمبدة مترامية الأطراف التي تربط العاصمة بالمناطق الغربية، ويقول السكان إن لديها قناصة يتمركزون على الطرق الرئيسة.

كانت هذه تفاصيل خبر الجيش السوداني يعلن بدء المرحلة الثانية من الحرب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا