الارشيف / اخبار العالم

تونس تسجن قياديا إخوانيا بسبب تصريحات التحريض

شكرا لقرائتكم خبر تونس تسجن قياديا إخوانيا بسبب تصريحات التحريض ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - قضت محكمة تونسية بالسجن لمدة 6 أشهر بحق القيادي بجبهة الخلاص الإخوانية جوهر بن مبارك، غداة حكم بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي.

وأعلنت المحامية دليلة مصدق صدور حكم في حق جوهر بن مبارك، يقضي بسجنه لمدة 6 أشهر، إثر شكاية تقدمت بها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص تصريحات له في وسيلة إعلامية تتعلق بالمسار الانتخابي، وعن الانتخابات التشريعية عام 2022.

ويقبع ابن مبارك حاليا في السجن في قضية التآمر على أمن الدولة، التي كشفتها السلطات التونسية في منتصف فبراير 2023.

وكان مخطط الجبهة الانقلاب على شرعية الرئيس التونسي قيس سعيد الذي يقود حركة إصلاح كبيرة في البلاد، وإزاحته من منصبه ووضع السياسي التونسي الذي يقبع بدوره في السجن خيام التركي في منصبه.

وتشكلت جبهة الخلاص يوم 31 مايو 2021، وتضم 5 أحزاب هي النهضة» الإخوانية وائتلاف الكرامة الموالي للإخوان وقلب تونس حزب المرشح الرئاسي عام 2019 نبيل القروي، وحراك تونس الإرادة وهو حزب الرئيس الأسبق المتحالف مع الإخوان المنصف المرزوقي، والأمل وهو حزب أحمد نجيب الشابي المتحدث باسم الجبهة، وبعض الحركات وعدد من البرلمانيين السابقين.

وبعد صدور الحكم أمس بسجن جوهر بن مبارك، قالت شقيقته دليلة بن مبارك «إنها ستبدأ على الفور إضرابا عن الطعام احتجاجا على المظالم القضائية المتكررة».

كانت هذه تفاصيل خبر تونس تسجن قياديا إخوانيا بسبب تصريحات التحريض لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا