الارشيف / اخبار العالم

البيت الأبيض: ما يفعله الحوثيون في البحر الأحمر إرهاب يجب أن يتوقف

ياسر رشاد - القاهرة - قال  البيت الأبيض إن ما يفعله الحوثيون في البحر الأحمر يعد من أفعال الإرهاب ويجب أن يتوقف، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

 استقالة بيني جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية شأن إسرائيلي خاص

وأكد البيت الأبيض ، بحسب القاهرة الإخبارية أن استقالة بيني جانتس العضو السابق فى حكومة الحرب الإسرائيلية من حكومة الحرب الإسرائيلية شأن إسرائيلي خاص.

ومن جانبه، أكد الأمير ، اليوم، على أهمية تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الأمن الدولي بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ، جاء ذلك خلال خلال حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى ، لكبار القادة والشخصيات الإسلامية الذي أدوا فريضة الحج ، حيث ناقش الأوضاع الراهنة في المنطقة ، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (واس)


وأشار ولي العهد إلى أن المملكة العربية تدعم بقوة جهود المجتمع الدولي لوقف التصعيد العسكري وحماية المدنيين في غزة، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقرارات الدولية لضمان تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تواصل مساعيها الدبلوماسية للتوصل إلى حلول سلمية، داعياً جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار فوراً والانخراط في حوار جاد لتحقيق حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.


وأوضح ولي العهد: "يحل علينا عيد الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة، وإننا إذ نؤكد ضرورة الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ فإننا نناشد بأهمية تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات، التي تضمن حماية الأرواح في غزة".


وشدد ولي العهد على أن السعودية ستظل ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مضيفاً أن المملكة ستواصل تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين من التصعيد في غزة.

وفي ختام حديثه ، قال ولي العهد السعودي إن المملكة "تجدد دعوتها للمجتمع الدولي، بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية؛ لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم".

 

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا