اخبار الخليج / اخبار اليمن

"كنا نتمنى تمثيل الشرعية".. اليدومي ساخرًا من أداء الفريق الحكومي في مفاوضات مسقط

المنامة - ياسر ابراهيم - سخر رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، من أداء الفريق الحكومي في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى، وما أعلن عنها من نتائج بشأن القيادي الإصلاحي محمد قحطان المختطف في سجون الحوثي منذ تسع سنوات.

جاء ذلك في تغريدة مقتضبة نشرها اليدومي على صفحته في منصة "إكس"، مشيرا إلى مخالفة الفريق توجيهات مجلس القيادة الرئاسي بشأن عدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح محمد قحطان، وقال "كنا نتمنى تمثيل الشرعية".

وقال اليدومي، "في 25/6/2024 صدر عن الأخ يحيى الشعيبي مدير مكتب رئاسة الجمهورية بالتوجيه لفريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسرياً بالتأكيد عليهم بعدم إبرام أي صفقة تبادل لاتشمل إطلاق سراح الأخ محمد قحطان أو على الأقل تقدير الكشف عن مصيره".

وأضاف، "بعد هذا التوجية انعقد في مسقط لقاء للمليشيا الحوثية تحدثت بلغة واحدة، وكنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في هذا اللقاء".

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن توصل الوفدين الحكومي والحوثي إلى اتفاق بشأن الأسرى يتضمن إطلاق سراح قحطان مقابل 50 أسيرًا حوثيًا، و50 جثة حوثية إذا كان قد توفي وفقا لتصريحات الوفد الحوثي.

وأثارت تلك التصريحات من قبل الحوثيين والوفد الحكومي ردود أفعال غاضبة جراء التفاهمات العبثية في مفاوضات مسقط وما أعلن عنها بشأن القيادي الإصلاحي محمد قحطان، وتلميحات مليشيا الحوثي إلى وفاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا