صحة ورشاقة

علاجات سهلة وطبيعية تساعد في تجنب إجهاد العين

القاهرة - الخليج 365

تتعرض العين للإجهاد أيضا مثل الجسم، فيزداد الشعور بعدم الراحة والإجهاد، والصداع الشديد، وقد يصل الأمر للجفاف في العين، وهذا الأمر له العديد من الطرق للعلاج لتجنب المضاعفات.

وأكد التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes أنه في حالة الشعور تعرض العين للشاشات بكثرة، وعدم أخذ القسط الكافي من النوم، فهذا الأمر يزيد من فرص التعرض لبعض المضاعفات .
وهناك العديد من  النصائح والطرق التي تساهم بشكل ملحوظ في تهدئة العين، وتجنب تعرضها للإجهاد، ومنها:
 
-غسول العين

يمكنك استخدام غسول للعين يحتوي علي بعض الخصائص الجيدة، الغنية بمضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد العين وتحسين الرؤية.
-قطرات

يمكنك استخدام ماء الورد  فهو مهدئ ومبرد، ويقلل من الاحمرار والتعب في العينين، ولذا  استخدمي ماء الورد النقي كقطرات للعين، وضعي 2-3 قطرات في كل عين
-التدليك بزيت اللوز

زيت اللوز غني بفيتامين E وله خصائص مغذية تساعد على تقليل الهالات السوداء واسترخاء عضلات العين، دلكي بلطف بضع قطرات من زيت اللوز الدافئ حول العينين قبل النوم.
-النظام الغذائي والترطيب

احرص على تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين أ (الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة) وفيتامين ج (الحمضيات والفلفل الحلو) وأحماض أوميجا 3 الدهنية (بذور الكتان وبذور الشيا) في نظامك الغذائي. اشرب الكثير من الماء والشاي العشبي للحفاظ على ترطيب جسمك.

وأكد التقرير، أنه على الرغم من أن العلاجات الطبيعية تقدم استراتيجيات شاملة، إلا أن استجابة كل شخص قد تكون مختلفة، ولذا  استشر طبيبك  قبل إضافة أي علاجات أو مكملات جديدة إلى نظامك الغذائي، خاصة إذا كنت تتناول أي أدوية أو تعاني من حالات طبية سابقة.

قد يهمك أيضــــاً:

5 خطوات تساعد على النوم مبكراً استعداداً للعودة للمدارس

4 عوامل تتسبب في تزايد تراكم الدهون بالكبد أبرزها قلة النوم

كانت هذه تفاصيل خبر علاجات سهلة وطبيعية تساعد في تجنب إجهاد العين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا