لايف ستايل

الامارات | سلف واتساب وماسنجر فيس بوك.. خدمة أحدثت ثورة «تموت» في الـ28

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن سلف واتساب وماسنجر فيس بوك.. خدمة أحدثت ثورة «تموت» في الـ28 والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - أغلقت خدمة «اي سي كيو» ICQ، وهو برنامج رائد في المراسلة الفورية كان شائع الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر في أواخر التسعينات، نهائياً اليوم (الأربعاء)، بعد ما يقرب من 28 عاماً من إطلاقها، وفق رسالة عبر موقعها الإلكتروني.

وتظهر عبر الموقع رسالة قصيرة جاء فيها «توقفت الخدمة عن العمل»، على خلفية سوداء ومع رمز لزهرة ذات بتلات خضراء، شعار الخدمة الشهيرة. وبات الموقع يحيل إلى «في كي مسنجر» VK Messenger، وهي خدمة مراسلة تابعة لشركة التكنولوجيا الروسية العملاقة VK، المالكة أيضاً لـ«اي سي كيو».

واشترت الشركة الأم لأول شبكة اجتماعية في روسيا «في كونتاكتي»، هذه الخدمة الرائدة في مجال المراسلة الإلكترونية في عام 2010 من موقع AOL الأميركي مقابل 187,5 مليون دولار.

وأنشئت «اي سي كيو» عام 1996 على يد شركة «ميرابيليس»، ثم اشترتها «ايه او ال» في عام 1998. وقدمت «اي سي كيو» مفهوماً ثورياً في ذلك الوقت، يتمثل في إجراء محادثات فورية عبر الإنترنت مع آخرين على الشبكة.

وكان برنامج «اي سي كيو»، سلف التطبيقات الشائعة اليوم مثل فيس بوك ماسنجر وواتساب، يضم أكثر من 32 مليون مستخدم شهرياً عند الاستحواذ عليه في عام 2010.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements