الارشيف / اخبار السعوديه

عمل فني سعودي يشارك في بينالي البندقية

شكرا لقرائتكم خبر عمل فني سعودي يشارك في بينالي البندقية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت مؤسسة بينالي الدرعية عن مشاركة عمل فني سعودي في الدورة الستين من بينالي البندقية 2024، الذي يقام تحت عنوان «غرباء في كل مكان»، خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 24 نوفمبر المقبل.

وتأتي هذه المشاركة بتكليف من مؤسسة بينالي الدرعية في البينالي الملقب باسم «أولمبياد عالم الفن»، ويقام بتنسيق المدير الفني لبينالي البندقية أدريانو بيدروسا، حيث تسعى المؤسسة إلى دعم الفنانين السعوديين والدوليين المقيمين في المملكة، لتمثيلها في المشهد الثقافي الدولي، كجزء من استراتيجية مؤسسة بينالي الدرعية التي ترعى التعبير الإبداعي، وتسعى إلى تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتسامح، وترسيخ مكانة المملكة كمركز ثقافي عالمي.

واعتمدت صاحبة العمل الفني دانا عورتاني على تراث الفن الإسلامي ولغات التجريد لإبداع أعمال ذات عمق فلسفي، تمزج الزخارف والهندسة الإسلامية بالفن الحديث، إضافة إلى أعمال النسيج والوسائط المتعددة، وتعد أعمالها تعبيرا عن مكانة وطابع التاريخ والتراث والثقافة والحرف التقليدية العربية.

وحول المشاركة الدولية، أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية آية البكري أن هذه الخطوة هي ترجمة واضحة لاستراتيجية مؤسسة بينالي الدرعية القائمة على تعزيز التبادل الثقافي والفني السعودي والدولي، وتأكيد على الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة كجهة حاضنة للفن والفنانين، من خلال توفير منصة لعرض أعمالهم وفتح الأبواب أمامهم للمشاركة في المحافل الدولية، ليسهموا بشكل إبداعي في تقديم الفنون السعودية عالميا.

كانت هذه تفاصيل خبر عمل فني سعودي يشارك في بينالي البندقية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا