اخبار السعوديه

أولمبياد الكيمياء في السعودية

تستعد المملكة لاستضافة النسخة السادسة والخمسين للأولمبياد الدولي للكيمياء 2024، خلال الفترة من 21 حتى 30 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 340 طالباً وطالبة، و400 أستاذ جامعي ومعلم متخصص في الكيمياء، من 90 دولة، وبتنظيم مشترك بين وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة للصناعات الأساسية «سابك»، وتقام منافساتها في جامعة الملك سعود.

وتملك المملكة رصيداً حافلاً من الإنجازات في مشاركاتها الـ13 السابقة بالأولمبياد، حصدت خلالها 39 ميدالية، منها 14 ميدالية فضية، و25 برونزية، وحقق المنتخب السعودي أربع جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2023 الذي أقيم في سويسرا العام الماضي.


كانت هذه تفاصيل خبر أولمبياد الكيمياء في السعودية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا