الارشيف / اخبار السعوديه

برنامج إثرائي بحثي للطلاب الموهوبين بأم القرى

شكرا لقرائتكم خبر برنامج إثرائي بحثي للطلاب الموهوبين بأم القرى ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - أطلقت جامعة أم القرى الخميس الماضي برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، حيث تهدف إلى تعريف الطلبة الموهوبين بالبرامج الإثرائية وأهدافها، وذلك بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة؛ بما يقارب 235 طالبا وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)؛ وذلك بمعدل 10 وحدات إثرائية، و3 وحدات بحثية.
وأكد وكيل الجامعة أن البرنامج يخدم المسارات الاستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين مما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.
ونوه إلى أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.
من جانبه بين عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي أن الجامعة دعمت البرنامج من خلال تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة؛ مضيفا أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

كانت هذه تفاصيل خبر برنامج إثرائي بحثي للطلاب الموهوبين بأم القرى لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا