الارشيف / اخبار السعوديه

طلاب المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات

شكرا لقرائتكم خبر طلاب المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - حقق 5 طلبة سعوديين من طلبة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، بالشراكة مع وزارة التعليم، إنجازا عالميا بفوزهم بـ5 ميداليات، (فضية، و4 ميداليات برونزية)، في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات (JBMO2024)، الذي أقيم في الجمهورية التركية، في دورته الـ28 التي أقيمت خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الحالي، بمشاركة 130 طالبا وطالبة يمثلون 22 دولة.

وأوضحت الأمينة العامة لمؤسسة «موهبة» الدكتورة آمال الهزاع، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويجسد تضافر الجهود بين موهبة وشريكها الاستراتيجي وزارة التعليم، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشادت بقدرات طلاب وطالبات الوطن، وتحقيقهم عددا من الإنجازات على المستوى الدولي، الأمر الذي سيسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.
وتعد هذه المشاركة الـ13 لمنتخب المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات، وحقق الفريق السعودي خلال مشاركاته 58 ميدالية، من بينها 9 ذهبيات و22 فضية و27 برونزية.
ويعد إنجاز المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات امتدادا لسلسلة الإنجازات العلمية العالمية في المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة، ممثلة بوزارة التعليم و«موهبة».

الطلاب الفائزون بالجوائز:

  • عبدالله العامر، من إدارة تعليم الشرقية - ميدالية فضية.
  • محمد شيبان، من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية - ميدالية برونزية.
  • بلال الحجيلي، من إدارة تعليم المدينة المنورة - ميدالية برونزية.
  • فاطمة المرهون، من إدارة تعليم الشرقية - ميدالية برونزية.
  • عرار العجمي، من تعليم الرياض - ميدالية برونزية.

كانت هذه تفاصيل خبر طلاب المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا