اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

سرقة الهواتف الذكية.. ظاهرة ترهق لندن في الفترة الأخيرة

تعاني العاصمة البريطانية لندن من ازدياد ملحوظ لظاهرة سرقة الهواتف المحمولة الذكية؛ إذ كشفت خريطة جديدة للمناطق الأكثر عرضة لهذه الجرائم، والتي تنتشر فيها عمليات السلب باستخدام الدراجات البخارية والكهربائية، بالإضافة إلى أساليب التشتيت والعنف.

وبحسب ما ورد على صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد تم سرقة ما يقرب من 52 ألف هاتف محمول في لندن العام الماضي، ما يجعلها المدينة الأكثر تضررًا في إنجلترا وويلز من هذه الظاهرة، كما تصدرت منطقة وستمنستر، التي تشهد ازدحامًا كبيرًا بالسياح، قائمة المناطق الأكثر تضررًا؛ إذ تم الإبلاغ عن 18863 حادثة سرقة خلال عام 2023، بزيادة مقلقة بلغت 47% عن العام الذي سبقه، وتلت وستمنستر منطقة كامدن بـ 4806 حوادث، ثم ساوثوورك بـ 4376، وهاكني بـ 2761، ونيوهام بـ 2585، ولامبيث بـ 2394، وإيسلينجتون بـ 2117.

وتُظهر مقاطع فيديو صادمة نُشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، جرأة اللصوص الذين يستهدفون الضحايا في وضح النهار؛ إذ يمرون بجوارهم على دراجاتهم بسرعة خاطفة، لينتزعوا هواتفهم قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي أحد هذه الفيديوهات، يظهر لص يرتدي ملابس سوداء وهو يخطف هاتف أحد المارة على طريق مزدحم بالقرب من ساحة تافيستوك في ماريلبون وسط لندن، ووثق مقطع فيديو آخر محاولة سرقة فاشلة؛ إذ حاول لصّان على دراجة سرقة هاتف رجل كان يقف على زاوية شارع في توتنهام شمالي لندن، ولحسن الحظ، تمكن الرجل من ملاحظة اللصوص في اللحظة الأخيرة، وسحب هاتفه قبل أن يتمكنوا من انتزاعه منه.

وتُعد هذه الحوادث مجرد أمثلة قليلة على ظاهرة تفاقمت بشكل كبير في لندن، ما دفع السلطات إلى اتخاذ خطوات جادة لمكافحتها؛ إذ تُكثف الشرطة تواجدها في المناطق الأكثر عرضة للسرقة، وتعمل على نشر الوعي بين أهالي لندن والسياح حول كيفية حماية أنفسهم من هذه الجرائم.

الوطن نيوز

كانت هذه تفاصيل خبر سرقة الهواتف الذكية.. ظاهرة ترهق لندن في الفترة الأخيرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا