الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: جوجل تخطط لإنشاء كابل ألياف بصرية من كينيا إلى استراليا

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: جوجل تخطط لإنشاء كابل ألياف بصرية من كينيا إلى استراليا والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - قالت شركة جوجل، إنها ستنشأ كابل ألياف بصرية لربط أفريقيا وأستراليا، يُسمى Umoja، وسيبدأ أحد طرفي الكابل في كينيا ويمر عبر أوغندا ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا قبل عبور المحيط الهندي إلى الأرض في الأسفل.

 

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، تقول جوجل، إن المشروع مصمم لزيادة الاتصال الرقمي، وتسريع النمو الاقتصادي، وتعميق المرونة في جميع أنحاء أفريقيا.

وتقول الشركة إنها ستعمل مع الحكومة الكينية لتعزيز الأمن السيبراني والابتكار القائم على البيانات وتحسين المهارات الرقمية ونشر الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وآمن.

سينضم Umoja إلى Equiano، الكابل البحري الخاص بشركة جوجل والذي يمتد بين البرتغال وجنوب أفريقيا.

وتقول جوجل، إن المسار الجديد أمر بالغ الأهمية لتعزيز مرونة الشبكة في المنطقة، التي لديها تاريخ من "الانقطاعات عالية التأثير"، فإن المزيد من تكرار الشبكة يجعل انقطاعات الخدمة أقل كارثية على البنية التحتية للنطاق العريض في المنطقة.

وكتب الرئيس الكيني وليام روتو عن المبادرة في منشور على مدونة Google: "إن طريق الألياف الضوئية الجديد العابر للقارات سيعزز بشكل كبير بنيتنا التحتية الرقمية العالمية والإقليمية"، مضيفا "تعتبر هذه المبادرة حاسمة في ضمان تكرار ومرونة اتصال منطقتنا ببقية العالم، خاصة في ضوء الاضطرابات الأخيرة الناجمة عن انقطاع الكابلات البحرية، ومن خلال تعزيز عمودنا الفقري الرقمي، فإننا لا نعمل على تحسين الموثوقية فحسب، بل نمهد الطريق أيضًا لزيادة الشمول الرقمي والابتكار والفرص الاقتصادية لموظفينا وشركاتنا".

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements