اخبار الرياضه

كوبا أميركا: البديل مارتينيس ينقذ الارجنتين من فخ تشيلي ويقودها الى ربع النهائي

الرياص - اسماء السيد - East Rutherford (الولايات المتحدة): أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتبنيس منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده الى الفوز 1 0 وحجز البطاقة الأولى الى ربع نهائي مسابقة كوبا أميركا في كرة القدم المقامة في الولايات المتحدة الثلاثاء على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في إيست راذرفورد، في ولاية يوجيرزي وأمام 82 ألف متفرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل مارتينيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 وذلك بعد ربع ساعة من دخوله مكان مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي خوليان ألفاريس.

وهو الهدف الثاني لمارتينيس في البطولة بعد الاول في مرمى كندا في الجولة الثانية.

وهو الفوز الثاني تواليا للأرجنتين بعد الأول على كندا 2 0 في الجولة الاولى فعززت صدارتها برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط امام كندا التي تغلبت على البيرو 1 0.

في المقابل، منيت تشيلي بخسارتها الاولى بعد تعادلها السلبي مع البيرو في الجولة الاولى وتراجعتا الى المركز الاخير بنقطة واحدة.

وفي الجولة الثالثة، تلتقي الارجنتين مع البيرو، وتشيلي مع كندا.

وكانت الارجنتين، شريكة الاوروغواي في الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (15 لكل منهما)، صاحبة السيطرة والاستحواذ منذ البداية وحاول لاعبوها خلق فرص التسجيل لكنهم قوبلوا بتكتل دفاعي جيد للاعبي تشيلي بطلة نسختي 2015 و2016.

كما تألق حارس مرمى تشيلي قائدها المخضرم كلاوديو برافو (41 عاما) في التصدي للعديد من الفرص وحرم القائم الايسر والعارضة كلا من النجم ليونيل ومهاجم فيورنتينا الايطالي نيكولاس غونساليس من هز الشباك في مناسبتين.

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 22 عندما توغل غونساليس داخل المنطقة ومرر كرة عرضية إلى ألفاريس غير المراقب على مسابقة 6 أمتار فتابعها ضعيفة بيسراه تصدى لها برافو.

وسنحت فرصة ذهبية امام غونساليس عندما تهيأت أمامه كرة مشتتة عند حافة المنطقة فلعبها برعونة براسه بين يدي برافو (28).

وكاد ميسي الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده الـ37، يفعلها بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من 27 مترا ارتطمت بأسفل القائم الأيسر وخرجت عن الملعب (36).

وكان مدافع فلامينغو البرازيلي إيريك بولغار قاب قوسين أو أدنى من خدع حارس مرماه برافو عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لمدافع أتلتيكو مدريد ناهويل مولينا فمرت بجوار القائم الايسر بسنتمترات قليلة (38).

وجرب ألفاريس حظه بتسديدة قوية من حافة المنطقة فوق المرمى (45+1)، وأخرى لدي بول بعيدا عن الخشبات الثلاث (45+2).

أفضلية أرجنتينية
وتابعت الارجنتين افضليتها في الشوط الثاني وكادت تهز الشباك بعد دقيقتين من انطلاقته عندما مرر ميسي كرة على طبق من ذهب الى مولينا المتوغل داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه ابعدها برافو الى ركنية لم تثمر.

وأهدر لاعب وسط الإنكليزي أليكسيس ماك أليستر فرصة محققة عندما تهيأت أمامه على بعد مترين من المرمى كرة لعبها ميسي بذكاء ساقطة اثر ركلة حرة لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى (57).

وحرم برافو والعارضة غونساليس من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة (61).

وتلقى ميسي كرة خلف الدفاع داخل المنطقة لعبها ساقطة فوق المرمى (68).

وكادت تشيلي تفعلها من أول وأخطر فرصة لها في المباراة عندما سدد مهاجم هوراكان الارجنتيني رودريغو إيتشيفيريا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس مرمى أستون فيلا الانكليزي إيميليانو مارتينيس بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (72).

ودفع مدرب الارجنتين ليونيل سكالوني بالمهاجمين أنخل دي ماريا ولاوتارو مارتينيس مكان غونساليس وألفاريس (73).

وواصل مارتينيس تألقه بتصديه على دفعتين لتسديدة قوية من مسافة قريبة لإيتشيفيريا (76).

وكاد ميسي يفعلها من ركلة ركنية مباشرة فطن لها برافو وابعدها الى ركنية ثانية انبرى لها ميسي مجددا فأحدثت كرته دربكة أمام المرمى وأبعدها المدافع إيغور ليتشنوفسكي برعونة وتهيأت أمام مارتينيس الذي سددها بقوة داخل المرمى (88).

Advertisements

قد تقرأ أيضا