الارشيف / اخبار العالم

وزارة الخزانة الأميركية أدرجت 14 ناقلة نفط روسية في قائمتها السوداء

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية في قائمتها السوداء، 14 ناقلة نفط روسية. وفرضت عقوبات على شركة الشحن الروسية "سوفكومفلوت" التي تديرها الدولة، وأشارت إلى أنها أعطت مهلة 45 يوما لتفريغ الحمولات النفطية وغيرها، للناقلات الـ14، قبل دخول القرار حيّز التنفيذ.

وركّز نائب وزيرة الخزانة والي أدييمو، في بيان، على "أنّنا نتخذ الخطوة التالية من خلال استهداف أكبر شركة شحن مملوكة للدولة، ومشغل أكبر أسطول للسفن في روسيا"، مشدّدًا على أن الخطوة تشكّل "ضربة كبيرة" لعمليات تجريها روسيا "في الظل". ولفت إلى "أنّنا ندخل المرحلة التالية من زيادة تكاليف روسيا بطريقة مسؤولة، لتخفيف المخاطر".

وسبق أن حدّد ائتلاف يضم مجموعة السبع للاقتصادات الرائدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا، سقفا لسعر برميل الخام الروسي عند 60 دولارا.

لكن مسؤولا رفيعا في وزارة الخزانة، قال أمس الجمعة في تصريح لصحافيين، إن الكرملين سعى إلى الالتفاف على السقف، من خلال الاستثمار في "أسطول ظل" من البنى التحتية للتداول في سوق الطاقة.

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة الخزانة الأميركية أدرجت 14 ناقلة نفط روسية في قائمتها السوداء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا