اخبار العالم

الحاج: نخشى أن يكون باسيل مثل حصان طروادة وماذا تغير ليقبل "التيار" بالحوار برئاسة بري؟

أعرب عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب ​رازي الحاج​، عن استغرابه حديث رئيس "التيّار الوطني الحر" النّائب ​جبران باسيل​ عن "المواجهة الشّاملة" كبديل عن المسار التّوافقي المطروح، عادًّا أنّه "كلّما احتاج الثّنائي الشّيعي لباسيل، سارع الأخير إلى تلبية النّداء، وهذا ما حصل من خلال تغطيته التّمديد للمجالس البلديّة والاختياريّة، وهذا ما يحصل اليوم من خلال تسويقه للحوار الّذي يريده رئيس مجلس النّواب ​نبيه بري​".

وشدّد، في حديث لصحيفة "الشّرق الأوسط"، على أنّ "ما نخشاه اليوم، أن يكون باسيل مثل حصان طروادة، يسير هو بالحوار بعد إظهارنا بوصفنا معطّلين ورافضين للتّلاقي، علمًا بأنّ ما نرفضه هو تغطية أعراف غير دستوريّة؛ وليس التّشاور الّذي عرضنا أكثر من صيغة لقيامه".

وتساءل الحاج: "ما الّذي تغيّر بين الأمس واليوم ليقبل "التيّار" بالحوار برئاسة برّي، وهو ما كان يرفضه؟ الخوف هو من أن تكون الإدارة السّياسيّة نفسها الّتي تحكم البلد، كلّما احتاجت "التيّار" في مكان ما تجتذبه إليه".

وأشار إلى أنّ "مواجهة منطق الثّنائي الشّيعي التّعطيلي، بدأت عندما رفضنا الرّضوخ لفرضه مرشّحه علينا وجرّنا إلى أعراف غير دستوريّة، وقد نجحنا في هذه المواجهة حتّى السّاعة"، موضحًا أنّ "بالنّسبة إلينا، مجرّد الصّمود بوجه الانقلاب هو الأهم. أمّا إذا كان لا بدّ من المواجهة الشّاملة، فنحن نحدّد توقيتها وظروفها، و"كل شيء بوقته حلو".

كانت هذه تفاصيل خبر الحاج: نخشى أن يكون باسيل مثل حصان طروادة وماذا تغير ليقبل "التيار" بالحوار برئاسة بري؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا