الارشيف / اخبار العالم

فلاديمير تارابرين: الغرب يستعد لتوجيه اتهامات ضد روسيا لاستخدام الأسلحة الكيميائية

ياسر رشاد - القاهرة - صرح الممثل الروسي الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، فلاديمير تارابرين، اليوم الاثنين، بأن الغرب يستعد لتوجيه اتهامات ضد روسيا لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال تارابرين ردًا على سؤال حول خطط الدول الغربية لطرح الاتهامات ضد روسيا: "نعم، إنهم يعملون بنشاط مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية؛ من أجل إجبارها على اتخاذ بعض الخطوات التي تهدف إلى اتهام روسيا باستخدام الأسلحة الكيميائية"، وفقًا لما ذكرته "سبوتنيك".

وأشار إلى أن الجانب الروسي يعارض ذلك بكل الطرق الممكنة، ويحاول إظهار فشل كل هذه الجهود باستخدام الحقائق الملموسة، مضيفًا أنه لا يوجد ولا يمكن أن يكون هناك تهديد كيميائي من روسيا على أوكرانيا.

وقال تارابرين، "بعد بدء العملية العسكرية مباشرة تقريبًا، بدأت كييف ورعاتها الغربيون بالتحدث عن التهديد الكيميائي الذي تشكله روسيا. أما بالنسبة لموقفنا من هذا النشاط، فإننا بالطبع ندرك مثل هذه الإيماءات من كييف بشكل سلبي، في المقام الأول؛ لأنه لا يوجد ولا يمكن أن يكون هناك تهديد كيميائي لأوكرانيا من روسيا".

وأشار تارابرين إلى أن روسيا لم تلجأ إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للحصول على المساعدة الفنية، فالقوات والوسائل التابعة للقوات الروسية تسمح لها بالرد بسرعة على التهديدات الكيميائية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا