الارشيف / اخبار العالم

نائب روسي يحذر من عواقب مأساوية عالمية لهذا السبب

ياسر رشاد - القاهرة - قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إن زعماء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد يدفعون العالم إلى عواقب مأساوية من خلال تنسيق العملية العسكرية في أوكرانيا وإرسال الأسلحة إلى البلاد.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، حذر فولودين عبر قناته بموقع التواصل الاجتماعي “تيليجرام” وقال: "بينما تقوم واشنطن وبروكسل بتنسيق العملية العسكرية في أوكرانيا، مما يشكل تهديدا لأمن روسيا، يجب على البرلمانات والمواطنين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن يفهموا أن قادتهم الذين فقدوا عقولهم قد يقودون العالم إلى عواقب مأساوية".

الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية

وأشار النائب الروسي البارز إلى أن الولايات المتحدة تظل الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية، في إشارة إلى القصف النووي على هيروشيما وناجازاكي في أغسطس 1945.

وأضاف فولودين "إن الأساليب الأميركية لا تتغير مع مرور الوقت. لقد حولوا أوكرانيا إلى رأس جسر للحرب ضد بلادنا، كما وسعوا البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي إلى المناطق الآسيوية ضد الصين بينما يوجهون ضربات صاروخية إلى المدن الإيرانية المسالمة".

وأضاف أن الوضع تغير لأن امتلاك روسيا والصين للقدرات النووية كان بمثابة ردع للمعتدي، كما أكد فولودين أن أحدث الأسلحة التي طورتها روسيا مؤخرا تشير إلى تفوق كبير على الولايات المتحدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا