الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

"لافائدة من التحالفات دون صدق".. اليدومي يهاجم فشل المكونات السياسية بالتوحد لاستعادة الدولة

  • 1/2
  • 2/2

المنامة - ياسر ابراهيم - "لافائدة من التحالفات دون صدق".. اليدومي يهاجم فشل المكونات السياسية بالتوحد لاستعادة الدولة

يمن شباب نت

السبت, 25 مايو, 2024 - 02:31 صباحاً

[ رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي ]

 
شن رئيس حزب الإصلاح، محمد اليدومي، هجوماً على حالة الفشل في التحالفات الوطنية التي أعلنتها الأحزاب والمكونات اليمنية، خلال السنوات الماضية، من أجل استعادة الدولة ومواجهة ميلشيات الحوثي.
 
وقال في مقال نشره على منصة إكس "عبَر التاريخ في التحالفات لا يمكن الاستفادة منها مالم يسود الوفاء مع الرغبة الصادقة في تحقيق الهدف" لافتا مخاطبا المكونات "إنهم إن لم يدركوا واجبهم نحو شعبهم ووطنهم؛ فسيقفون عرايا من المصداقية".
 
وأضاف "قلناها بكل صراحة ووضوح لا يمكن لأي تحالف ينشأ بين القوى السياسية ويكون النجاح حليفه؛ إلا بقدرته على النجاة من كمائن الفشل في أشكاله المختلفة، وإلاّ بتجاوز حالة الإحباط المخيمة".
 

وأشار اليدومي "إن التحالف لا يمكن لأعضائه أن يحققوا الهدف من إنشائه، والمتمثل في خدمة المصالح العليا لليمن-أرضاً وإنساناً- إلاّ بتجاوز المصالح الأنانية لكل منهم، والنأي بأنفسهم عن الاشتغال بسفاسف الأمور".
 
واستعرض رئيس حزب الإصلاح، التحالفات التي أعلنت، وآخرها 29 إبريل 2024 حيث أعلنت الأحزاب والمكونات السياسية عن بدء الإعداد لتشكيل تكتل سياسي وطني واسع للدفع بعملية إنهاء انقلاب المليشيا الحوثية واستعادة مؤسسات الدولة وعاصمتها صنعاء.
 
وقال: "هذه خطوة إيجابية ومقدرّة، وقد سبق أن أعلنت القوى السياسية عن التحالف الوطني في 14 ابريل 2019 وأشهرت على الملأ برنامجها السياسي الذي يهدف للنصر والتوجه نحو هزيمة المشروع الفارسي في بلادنا".

مشاركة الصفحة:
Advertisements

قد تقرأ أيضا