الاقتصاد

⁠سنغافورة أكبر وجهة للمليارديرات والأثرياء حول العالم في 2024

شكرا لقرائتكم خبر عن ⁠سنغافورة أكبر وجهة للمليارديرات والأثرياء حول العالم في 2024 والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - بحسب تقرير صادر عن بنك "جوليوس باير" فإن أسعار العقارات الباهظة وتكاليف امتلاك السيارات والرعاية الطبية الخاصة من بين عوامل أخرى، أبقت سنغافورة أغلى مدينة للأثرياء في عام 2024، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

أغلى 10 مدن للأثرياء في العالم

جاءت قائمة جوليوس باير لأغلى 10 مدن في العالم بالنسبة للأفراد ذوي الثروات الكبيرة على الترتيب بتصدر بسنغافورة ومن بعدها في المرتبة الثانية هونج كونج فلندن في المرتبة الثالثة ثم شنجهاي فموناكو ومن بعدهم زيورخ ونيويورك وباريس وساو باولو ثم ميلان.

سنغافورة.. مدينة الأثرياء

قام البنك السويسري بتحليل أسعار 20 سلعة وخدمة استهلاكية يشتريها ويستخدمها الأفراد ذوو الثروات الكبيرة في 25 مدينة حول العالم خدمة لإصدار التصنيف.
وقال البنك في تقريره عن الثروة العالمية وأسلوب الحياة :إن ”تكلفة المعيشة الجيدة والتي تشمل السيارات والمجوهرات والإسكان آخذة في الارتفاع في سنغافورة"، مضيفًا أن الدولة المدينة تواصل جذب المستثمرين والأثرياء بسبب استقرارها الاقتصادي والسياسي.
اقرأ أيضاً: ما هي أغلى 10 مدن للوافدين والمعيشة على مستوى العالم في عام 2024؟
كما جاء في التقرير:"تعمل حكومة سنغافورة جاهدة لجعل البلاد جذابة للشركات العالمية والأثرياء في ظل وجود عملة قوية بما يجعل من كل ذلك ينعكس في استمرار وضعها كأغلى مدينة في العالم".

أسعار المعيشة في سنغافورة

ارتفعت أسعار امتلاك سيارة في سنغافورة لتكون الأغلى على مستوى العالم بنحو 2.5 ضعف المتوسط بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق بالدولار الأمريكي.
كما وزادت تكاليف التعليم الخاص بنحو 14% في حين ارتفعت أسعار حقائب اليد والأحذية النسائية بنحو 10%. وارتفعت أسعار بدلات الرجال والساعات بأكثر من 5%.

هونج كونج في المركز الثاني

تلى سنغافورة في المركز الثاني هونج كونغ التي تفوقت على شنجهاي لتحتل المركز الثاني بين أغلى المدن بالنسبة للأثرياء في العالم.
كما احتلت المرتبة الأولى بين أغلى المدن من حيث تعيين المحامين والثانية بين أغلى المدن من حيث شراء العقارات.
اقرأ أيضاً: لماذا يتوقع محللون مستقبلاً قاتماً لصناعة الألماس العالمية؟
شهدت أسعار الأجنحة الفندقية زيادة بنسبة 22.9% والأحذية النسائية 12.7% وحقائب اليد النسائية 8.6% كأكبر الزيادات في المدينة.

لندن بين وجهات الأثرياء

وأشار التقرير إلى أن لندن حصلت على مركز متقدم هذا العام 2024 لتحتل المركز الثالث ويرجع ذلك جزئيًا إلى خروج المملكة المتحدة من الركود الفني الشهر الماضي وتعزيز الجنيه الإسترليني لقوته في عام 2023 واستمرار التعديلات الاقتصادية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وكان التعليم في المدارس الخاصة في المدينة هو الأعلى تكلفة على مستوى العالم حيث ارتفعت التكاليف بنسبة 14٪ تقريبًا عن العام السابق.
وكانت أجنحة الفنادق في لندن والمجوهرات ثاني أغلى العناصر في المدن الـ25 حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 38.3% و17% على التوالي.

لماذا خرجت طوكيو من القائمة؟

وفي حين انتزعت أكبر المراكز المالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ المركزين الأولين تراجعت طوكيو التي كانت تُعرف فيما سبق باسم "المدينة الباهظة في التسعينيات ثمانية مراكز إلى المركز 23 هذا العام.
وبحسب التقرير فإن انخفاض قيمة الين الياباني جعل المدينة أقل تكلفة بكثير.
وأظهرت بيانات "رفينيتيف" تراجع العملة إلى 160 مقابل الدولار الأمريكي في أبريل للمرة الأولى منذ عام 1990 وانخفضت بنسبة 13.25% مقابل الدولار منذ بداية العام.
Advertisements

قد تقرأ أيضا