الارشيف / اخبار السعوديه

“طالع” رابط نتائج قياس 1441 بالسعودية عبر qiyas الموقع الرسمي / متاح نتائج اختبار...

يعتبر نظام قياس من الأنظمة، التي تضعها المملكة العربية ، في مقدمة الخطط للتطوير والإصلاح التعليمي، لتتميز عن غيرها من الدول، وتحسن من مستوي الطالب والمعلم السعودي، ويعمل نظام قياس على معرفة وتنمية قدرات الطالب في جميع مراحل التعليم، حتي وصوله إلي الجامعة وكذالك قياس كفاءة المعلم للنهوض بالعملية التعليمية في كافة مراحلها.

يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بإتاحة التعرف على نتائج الفترة الأولي لاختبارات القدرات العامة للطلاب والطالبات 1441 هجرياً، عبر الرابط الرسمي للمركز، وكان قد حدد الموقع الرسمي لقياس بأن موعد إعلان النتائج في الرابع من شهر نوفمبر 2019، ويستطيع المسجلين على الاختبارات الدخول عبر ملف مستفيد برقم الهوية أو رمز التحقق، وبالفعل يستطيع جميع الطلاب المسجلين على اختبارات القدرات العامة “الفترة الأولي”، من التعرف على نتائجهم اليوم الإثنين 4 نوفمبر 2019، ونتابع معكم أول بأول أي مستجدات تخص نتائج الاختبارات.

رابط معرفة نتائج القدرات العامة للطلاب والطالبات “الفترة الأولي” 1441 هجرياً

رابط الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1441 هجرياً

  • الدخول على رابط نتائج “قياس” برقم الهوية الوطنية.

تم تحديد موعد إجراء اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات، على أن يكون في 8/10/2019 للجميع، مع استمرار التسجيل لهذه الاختبارات عبر الموقع الرسمي لقياس، ويعتبر هذا الاختبار من أهم الشروط الواجب اجتيازها للحصول على رخصة معلم.

إلغاء اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية، حالة من البحث حول صحة أنباء إلغاء اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية، وجاء ذلك بعد إعلان وزارة التعليم دراسة إلغاء هذا الاختبار، تنفيذا لمرحلة التطوير ولمواكبة رؤية 2030 التي تتخذها المملكة خلال هذه الفترة لتطوير كافة مؤسسات المملكة.

اختبار القدرات العامة الورقية الفترة الأولي والثانية للطالبات، حيث تبدأ الطالبات بالتسجيل للفترة الأولي من يوم الإثنين 29 يوليو حتي 1 سبتمبر، والتسجيل على الفترة الثانية يبدأ في 29 يوليو حتي 19 يناير 2020.

شرح تفصيلي لكيفية التسجيل في اختبارات قياس

برجاء زيارة الرابط التالي "أختبار القدرات" عبر موقع قياس

مواعيد التسجيل لاختبارات القدرات العامة “ورقي”

اختبار القدرات العامة عبر رابط قياس، حيث يتم البدء من يوم الإثنين 18 ذي القعدة التسجيل لاختبار القدرات العامة “ورقي” لطلاب الثانوية، ويقوم الطالب بالتسجيل عبر قياس لاختبار القدرات العامة، حيث يلزم إحتياز هذ الاختبار لدخول المرحلة الجامعية، ونوضح لطلابنا الأعزاء رابط التسجيل لاختبار القدرات العامة 1440.

رابط التسجيل لاختبار القدرات العامة

فترات التسجيل على اختبار القدرات العامة

للتعرف على المعلومات الكاملة لاختبار القدرة المعرفية تابع الرابط التالي

برجاء زيارة الرابط التالي "أختبار القدرات" عبر موقع قياس

 

 

ويعتبر المركز الوطني للقياس والتقويم من أهم الهيئات في السعودية، حيث بدأ العمل بالهيئة في 19 جمادي الأول 1421، ثم تم تعديل المسمي إلي هيئة التقويم والتعليم في 30 رجب 1437 هجرياً، حيث تتخصص الهيئة في تقييم وتقويم العملية التعليمية، في التعليم العام والعالي مع قياس كفاءة المعلمين ومستوي الطلاب.

الإستعلام عن نتائج قياس 1440 الإختبار التحصيلي من خلال الرابط التالي

رابط قياس للإستعلام عن نتائج الإختبار التحصيلي.

قد يهمك التعرف على نتائج إختبارات قدرات الطلاب وموهبة وإبدع الطلاب من المرحلة الإبتدائية حتي الثانوية وكفاءة المعلمين، الدخول على رابط مقياس الموهبة والإبداع أو  الرابط إستعلام نتائج قياس 1440، حيث ظهرت بالفعل النتائج من خلال الرابط الموضح،  حيث يعتبر قياس موهبة وإبداع الطلاب في مختلف المراحل هي الطريقة الصحيحة لتنمية مهاراتهم والإستفادة منها، ويعتبر تقييم المعلمين من الشروط الأساسية للعمل في مجال التعليم بالمملكة، حيث يتم عمل تقارير سنوية توضح مستوي المعلم ومدي كفاءته.

كيفية الإستعلام على نتائج قياس

يتم الدخول عبر الرابط المخصص لمعرفة نتائج قياس، سواء قدرات الطلاب أو كفاءة المعلمين، وذلك من خلال الدخول علي صفحة المعلومات الشخصية على الرابط ثم تحديد نتائج  القدرات المراد البحث عنها ثم الضغط على بحث، حيث كان في السابق برقم الهوية ولكن ضمان للخصوصية تم التغير إلي ماسبق.

إختصاصات المركز الوطني للقياس

1- يختص المركز بالعمل على تسجيل الإختبارات والقدرات للطلبة والمعلمين.

2- قياس القدرات للطلاب للإلتحاق بالجامعات السعودية.

3- التدريب على مختلف الإختبارات سواء للطالب أو المعلم.

4- الإستعلام عن نتائج الإختبارات للقدرات للطلاب وكفاءة المعلمين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا