الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

سرب من الطائرات في سماء الفاشر

أرسل الجيش السوداني، سربًا من الطائرات المقاتلة إلى سماء الفاشر بولاية شمال دارفور، لإسناد القوات المسلحة وقوات الحركات المسلحة، في معارك شرسة تشهدها المدنية.
وقالت مصادر إن سلاح الجو شن غارات جوية على مناطق تمركز الدعم السريع في شرق وغرب المدينة وفي منطقة مليط على البوابة الشرقية.
وكانت حكومة إقليم دارفور ناقشت بحضور مجلس الوزراء وولاة الولايات الخمس والمفوضين ومديري الهيئات المختلفة، الأوضاع الأمنية والإنسانية في إقليم دارفور وخاصة مدينة الفاشر التي تشهد هجمات متكررة من مليشيا الدعم السريع المتمردة في الفترة الأخيرة.
وقال حاكم الإقليم المكلف بابكر حمدين ووزير الصحة بحكومة إقليم دارفور في تصريح صحفي، إن الاجتماع ناقش الظروف العامة والحرجة للإقليم وخصوصاً مدينة الفاشر التي تتعرض لاستهداف وهجوم مستمر من مليشيات الدعم السريع.
وأضاف بأن المليشيا ظلت تمارس أسلوبها الخبيث في الانتهاكات عبر القصف العشوائي لمناطق المدنيين والمستشفيات ومصادر المياه ومؤسسات الخدمة المدنية وحرق أجزاء من معسكر ابوشوك للنازحين وإحداث خسائر في الأرواح والممتلكات وتشريد النازحين، وتهدف المليشيا من إرتكاب هذه الجرائم إلى ترويع المواطنين وإجبارهم على الفرار تمهيداً لنهب واستباحة المدينة والسيطرة عليها.

اليوم التالي

كانت هذه تفاصيل خبر سرب من الطائرات في سماء الفاشر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا