علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: مراجعة لجهاز ASUS ProArt P16 نسخة (H7606)

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - طورت Asus جهاز الحاسب ASUS ProArt P16 بهدف رئيسي لدعم المستخدمين من صناع المحتوى وفي مهام التصميم والمهام الإنتاجية، وفي السطور القادمة نستعرض مميزات هذا الإصدار.

التصميم 

يقدم جهاز ProArt P16 تصميم بالمعايير العسكرية US MIL-STD 810H ليدعم مقاومة أعلى ضد الصدمات أو السقوط العرضي، لهذا يتميز الجهاز بتصميم أكثر متانة للإستمرار بعمر إفتراضي أطول للعمل بأعلى كفاءة.

وتقدم Asus مع هذا الإصدار حقيبة لحفظ وحماية الجهاز بكفاءة عند التنقل، الجهاز يتميز أيضاً بوزن 1.8كجم، وحجم 16 إنش، كما يأتي بسماكة 14 إلى 17ملم، لهذا يأتي هذا الإصدار بسماكة ووزن ممتاز لجهاز حاسب محمول من نفس الفئة التي تدعم الإنتاجية ومهام التصميم وصناعة المحتوى.

ويعرف اللون المميز للجهاز ب”Nano Black”، حيث إستخدمت Asus مواد مخصصة لتطوير هذا اللون، الذي يستهدف تشتيت إنعاكسات الإضاءة، حيث تتميز المادة التي إستخدمت في صناعة الجهاز بتعتيم كامل.

كما يضم الجهاز لوحة مفاتيح “Chiclet” بإضاءة خلفية، ومسافة إنتقال بين المفاتيح 1.7 مم، أيضاً يأتي الجهاز بلوحة لمس بتجربة سلسة وسريعة في العمل، مع جزء خاص بعجلة “DialPad”، ومفتاح “Copilot” مخصص.

ويمكن تخصيص عجلة “DialPad” لتنفيذ مهام مختلفة في النظام، مثل التحكم في مستوى الصوتيات، ودعم المستخدم في تنفيذ عدد من المهام في برامج الإنتاج في خطوة واحدة من خلال العجلة، لهذا تعد أداة رائعة في قابلية التخصيص لمختلف البرامج.

ويضم ASUS ProArt P16 منافذ متعددة لدعم المستخدم في مهام متنوعة مثل منفذ USB 3.2 Gen 2 فئة C لدعم الشاشة والطاقة، و2 من منافذ USB 3.2 Gen 2 فئة A، ومنفذ USB 4.0 Gen 3 فئة C للطاقة أيضاً والشاشة، ومنفذ HDMI 2.1 FRL، ومدخل 3.5مم للسماعات، ومدخل DC، وفتحة لقارئ بطاقة ذاكرة SD Express 7.0.

وفي الصوتيات تدعم Asus الجهاز بعدد 6 من السماعات بتقنية harman/kardon لتجربة صوتية إستثنائية، مع تقنية Smart Amp وتقنية Dolby Atmos، و3 من الميكروفونات المصفوفة المدمجة، لذا يقدم الجهاز أعلى جودة في الصوتيات.

الشاشة

لصناعة المحتوى ومهام التصميم وأيضاً التحرير تدعم ASUS جهاز ASUS ProArt P16 بشاشة OLED بحجم 16 إنش، وجودة عرض 4K، ومعدل تحديث 60Hz، كما تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى إرتفاع 16:10.

كما تدعم الشاشة إستجابة سريعة عند 0.2 مللي ثانية، وتقدم سطوع بنسبة 400 nit مع HDR، هذا إلى جانب تغطية لونية بمعايير DCI-P3 بنسبة 100% أي معايير ألوان سينمائية في الشاشة، أيضاً تدعم معايير VESA وHDR True Black 500، وإنتاج حتى 1.07 مليار لون، لهذا سيقدم الجهاز أفضل آداء في تحرير الصور ومقاطع الفيديو بأعلى كفاءة.

وتعمل الشاشة على خفض تأثير الإضاءة الزرقاء عند العمل على الشاشة لفترات طويلة بنسبة تصل إلى 70%، وتشغل الشاشة نسبة 88% من هيكل الجهاز كما تدعم الإدخال بقلم stylus.

وتجتمع هذه المميزات في جهاز ASUS ProArt P16 لتستهدف دعم المستخدمين في المهام المكثفة مثل مهام التحرير والمونتاج والمهام الإنتاجية بشكل عام بأعلى كفاءة، أيضاً مع معدل تحديث 60Hz يستهدف هذا الإصدار مهام العمل والإنتاجية لا الألعاب، حيث تقدم Asus إصدارات بمعدل تحديث أعلى للإطارات لدعم المستخدمين في الألعاب.

الآداء 

لا يقتصر الآداء المذهل في جهاز ProArt P16 على الشاشة فقط، حيث تقدم Asus أفضل التكوينات الداخلية لدعم المستخدم بآداء مثالي في المهام الإنتاجية، حيث يدعم الجهاز معايير LPDDR5X في الذاكرة العشوائية بسعة ذاكرة 64 جيجا بايت رام، لذا لن يواجه المستخدم أي مشكلة في تعدد المهام في الجهاز.

ويأتي الجهاز بمعايير M.2 NVMe PCIe 4.0 SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت لذا سيقدم الجهاز السعة اللازمة لبرامج التحرير الإحترافية، أيضاً يضم الجهاز كرت الشاشة المتصل AMD Radeon 890M والذي يقدم آداء مذهل، مع معالج AMD Ryzen AI 9 HX 370 الذي يصل إلى سرعة 5.1GHz.

ولا يختلف الحال مع كرت الشاشة المنفصل الذي يدعم هذا الإصدار، حيث يضم كرت الشاشة GeForce RTX 4070 بآداء ممتاز مع كافة تقنيات NVIDIA المتقدمة لدعم المستخدم في مهام التحرير والتصميم والإبداع والتي تتضمن تقنية تتبع الإشعة، هذا إلى جانب تعزيز من تقنية الذكاء الإصطناعي.

الجهاز يدعم إتصال سريع أيضاً بفضل دعم تقنية Wi-Fi 7، والبلوتوث 5.4، ويأتي الجهاز بنظام Windows 11 Home ويدعم Windows Hello مع كاميرة IR webcam، وشريحة حماية من مايكروسوفت.

الذكاء الإصطناعي

وللذكاء الإصطناعي تركيز خاص في هذا الإصدار، حيث يدعم معالج AMD القوي تنفيذ مميزات الذكاء الإصطناعي المقدمة من Asus في ASUS ProArt P16، مع رفع مستوى الحماية والخصوصية، ودعم تطبيق Copilot.

هذا إلى جانب تطبيقات مذهلة من Asus تدعمك في فرز وتصنيف الوسائط في المكتبة بتقنية الذكاء الإصطناعي، وميزة إلغاء الضوضاء التي تضمن لك تجربة إستماع رائعة بصوت نقي وواضح.

ويعد تطبيق StoryCube واحد من أفضل البرامج الإبداعية المقدمة من Asus، حيث يعمل على دعم المستخدم في تنظيم الملفات بتجربة فعالة وفرز الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوتيات وتصنيفها وفقاً لتفضيلات المستخدم.

ولحماية خصوصيتك في جهاز ProArt P16 ستعمل مميزات الذكاء الإصطناعي في التكيف مع أسلوبك في العمل على مدار اليوم، حيث ستعمل الشاشة على التعتيم التلقائي لحماية خصوصيتك عند إبتعادك عن الشاشة وذلك بإستخدام كاميرة “ASUS AiSense”.

يمكن للذكاء الإصطناعي في الجهاز أن يدعم المستخدم أيضاً في مهام توليد وإنشاء الصور وأيضاً مهام التحرير الإحترافي، بدعم أيضاً من عجلة “DialPad” التي ستقدم تخصيص فعال في كافة برامج التحرير لإبداع وتصميم سلس، كما ستقدم Asus للمستخدمين عند الشراء عدد 3 من الشهور المجانية في حزمة أدوبي لدعم أكثر كفاءة في المهام الإبداعية.

البطارية 

تدعم Asus جهاز ProArt P16 نسخة (H7606) بقدرة بطارية 90WHrs والتي تقدم عمر شحن يصل إلى 7 ساعات في مهام التحرير  والتصفح أو عرض محتوى بدقة 4K بكامل الشاشة، وهو عمر جيد للبطارية إلا أنه ليس الأفضل بين الأجهزة المنافسة من نفس الفئة، لكن يتوافق عمر البطارية مع المميزات المقدمة في الشاشة ودعم الذكاء الإصطناعي.

وبشكل عام يعد جهاز ProArt P16 نسخة (H7606) واحد من أفضل أجهزة الحاسب المحمول التي طورت من Asus بتركيز خاص لدعم المستخدمين من صناع المحتوى والمصممين بآداء إستثنائي، ويمكنك الحصول على تجربتك الخاصة لهذا الجهاز مع عرض مجاني 3 شهور من حزمة أدوبي عند الشراء عبر الرابط التالي:

https://bit.ly/3XfrMfY

0.00

تعود Asus لسوق الأجهزة المخصصة للمهام الإنتاجية بإصدار ASUS ProArt P16 الذي يقدم كل ما يبحث عنه المبدعين وصانعي المحتوى من مميزات.

9.0/10

الإيجابيات

  • تصميم ممتاز
  • منافذ متعددة لدعم المهام المختلفة
  • شاشة OLED مذهلة
  • آداء قوي ودعم ممتاز من تطبيقات الذكاء الإصطناعي

السلبيات

  • عمر متوسط للبطارية
Advertisements

قد تقرأ أيضا