اخبار العالم

ماكرون: السلام لا يمكن "أن يكون استسلامًا أوكرانيًا"

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال قمة حول السلام في أوكرانيا تستضيفها سويسرا أن السلام في أوكرانيا "لا يمكن أن يكون استسلامًا أوكرانيًا. هناك معتد وضحية".

واعتبر أن "هذه الحرب (في أوكرانيا) مشكلة عالمية"، في إجماع مع العديد من القادة الآخرين.

ويشارك في هذه القمة التي تستمر يومين أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة، بهدف رسم طريق نحو السلام في أوكرانيا مع استمرار الهجوم الروسي.

واضاف الرئيس الفرنسي في كلمته أمام الزعماء أن "لا أحد في هذه القاعة في حالة حرب مع روسيا، لكن الجميع يريد سلاما مستداما، سلاما يحترم القواعد الدولية ويستعيد سيادة أوكرانيا".

وأكد أن إحدى أولويات القمة هي "تأمين الوضع حول محطة الطاقة النووية في زابوريجيا" رافضاً "أي تهاون في ما يتعلق بالهجمات التي تستهدف المواقع والمنشآت في أوكرانيا".

وقال "أعتقد أنه من المهم للغاية زيادة الضغط في هذا السياق للحصول على هدنة من الجانب الروسي".

كما اقترح الرئيس الفرنسي "أن نؤسس جميعًا في الوقت نفسه متابعة من أجل توسيع دائرة الدول التي تنضم إلى جهودنا".

كانت هذه تفاصيل خبر ماكرون: السلام لا يمكن "أن يكون استسلامًا أوكرانيًا" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا