اخبار العالم

شولتس دعا تحالفه إلى التماسك بعد الهزيمة في الانتخابات الأوروبية

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا، ائتلافه إلى "توحيد صفوفه"، مؤكداً أن "بإمكانه الترشح لولاية ثانية في 2025".

ولفت شولتس، الى أنني "أعتقد أنه أحد الانتقادات المبررة فعلا للعديد من المواطنين، أي أننا نتكلم كثيرًا"، مشدداً أنه يجب "علينا أن نضبط أنفسنا وأن نرص صفوفنا كي نتمكن من التوصل إلى اتفاقات".

ورأى أنه "من حق المواطنات والمواطنين أن يطالبوا بتغيير الأمور"، مؤكداً أنه "واثق بأنه سيكون مرشح الحزب الديموقراطي الاجتماعي المقبل لمنصب المستشار في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في خريف 2025".

وتشهد هذه الحكومة التي تشكلت في نهاية 2021، انقسامات حول موضوعات متعددة، من سياسة الطاقة إلى التدابير المناخية مروراً بالإنفاق الحكومي.

وتعرضت أحزاب الائتلاف الثلاثة لهزيمة في الانتخابات الأوروبية الأحد، عندما حقق الحزب الديموقراطي الاجتماعي بزعامة أولاف شولتس أسوأ نتيجة له في انتخابات وطنية منذ 1949، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

كانت هذه تفاصيل خبر شولتس دعا تحالفه إلى التماسك بعد الهزيمة في الانتخابات الأوروبية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا