الارشيف / اخبار العالم

هنية لوزير خارجية تركيا: تعاملنا بشكل إيجابي مع المقترحات لكن الاحتلال لا يريد الوصول لاتفاق ينهي فيه عدوانه

دعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى "التجاوب مع المواقف الإيجابية التي اتخذتها حركة حماس في المفاوضات غير المباشرة، وتجاوبها مع مصلحة شعبها، واستجابتها لنصائح الوسطاء والأصدقاء"، مؤكدا الوقوف مع غزة، وداعيا لإسنادها وشعبنا.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الخارجية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وفق نقل بيان للحركة، حيث بحثا "التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة وسير المفاوضات غير المباشرة".

ووضع رئيس الحركة الوزير في "صورة المجازر اليومية التي بات يرتكبها الاحتلال بحق أهلنا وشعبنا في غزة"، وقال نحن تعاملنا بشكل إيجابي مع المقترحات التي نقلها الوسطاء، غير أن الاحتلال يتهرب من نتائج الاستحقاق المطلوب، ولا يريد الوصول إلى اتفاق ينهي فيه حربه وعدوانه على قطاع غزة".

وأشاد بالموقف التركي من "المجازر التي يرتكبها الاحتلال"، داعيا إلى "ممارسة المزيد من الضغط على الاحتلال لمساندة الشعب الفلسطيني، وإلزامه بوقف جرائمه وعدوانه وحربه على شعبنا".

من جانبه جدد وزير الخارجية التركي إدانة بلاده للمجازر "التي ارتكبها الاحتلال، وخاصة مجزرتي خانيونس والشاطئ"، مشددا على ضرورة وقف هذه المجازر فورا، مؤكدا أن "تركيا لن تترك غزة، وتقف إلى جانبها"، مشددا على ضرورة إدخال المساعدات بشكل فوري للمواطنين في القطاع.

وأشاد بمواقف حماس في "المفاوضات وتجاوبها تقديرا لمصلحة الشعب الفلسطيني، واستجابة للوسطاء وأصدقائها، وليس وفق قراءة نتنياهو التي وصفها بالخاطئة"، مشددا على "ضرورة استجابة حكومة الاحتلال بشكل إيجابي لإنهاء الحرب".

كانت هذه تفاصيل خبر هنية لوزير خارجية تركيا: تعاملنا بشكل إيجابي مع المقترحات لكن الاحتلال لا يريد الوصول لاتفاق ينهي فيه عدوانه لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا