الارشيف / اخبار العالم

بوحبيب التقى عددًا من نظرائه في نيويورك: للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة والجنوب وتنفيذ الـ1701

وصل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب إلى نيويورك يوم أمس، قادماً من واشنطن، للمشاركة في النقاش المفتوح حول الحالة في الشرق الأوسط، الذي سيُعقَد اليوم في مجلس الأمن.

واستهل زيارته بعقد لقاءات ثنائية مع وزير خارجية الكويت عبدالله علي عبدالله اليحيا، وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان. كذلك عقد لقاءات ثنائية مع كل من المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأميركية ليندا توماس غرينفيلد، المندوب الدائم لفرنسا السفير نيكولا دو ريفيير، والمندوب الدائم للصين السفير فو كونغ، والمندوبة الدائمة لبريطانيا السفيرة باربارة وودوارد، على أن يلتقي نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني علي باقري اليوم.

وشدد بو حبيب خلال لقاءاته، على "ضرورة خفض التصعيد في المنطقة وفي جنوب لبنان، وعلى أهمية تنفيذ القرار 1701 بالكامل"، محذّرًا من "العواقب الكارثية التي ستطرأ في ظلّ أي تصعيد إسرائيلي تجاه لبنان، أو أي إجتياح إسرائيلي للبنان"، ومُنَبّهاً من توسّع رقعة الحرب لتصبح حرباً إقليميةً.

وركّز على "أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وفي جنوب لبنان"، مُثنياً على "مساعي وجهود الوسطاء الدبلوماسية"، مؤكداً "إلتزام لبنان المبادرات والحلول التي تهدف إلى خفض التصعيد، وتعزيز الأمن والسلم الإقليميين".

كذلك، عرض بو حبيب "العبء المستمر الذي يشكله النزوح السوري في لبنان"، مشدداً على "ضرورة تعديل مقاربة المجتمع الدولي لهذا الملف الوجودي، والعمل على تطبيق حلول مستدامة تهدف إلى تأمين عودة الأشقاء السوريين إلى قراهم، وتقديم المساعدات لهم في سوريا". واقترح "العمل على وضع مشروع نموذجي يشمل عودة مجموعة من النازحين إلى مجموعة قرى مجاورة في سوريا"، داعياً المجتمع الدولي إلى "تعزيز مشاريع التعافي المبكر، وتخفيف أحكام قانون قيصر".

مع الإشارة إلى أن بو حبيب سيلقي اليوم كلمة لبنان في النقاش المفتوح في مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط، الذي سيترأسه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

كانت هذه تفاصيل خبر بوحبيب التقى عددًا من نظرائه في نيويورك: للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة والجنوب وتنفيذ الـ1701 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا