الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

المستهلكون يفضلون النقد على العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC حسب استطلاع جديد

أظهر استطلاع حديث أجراه “دويتشه بنك” أن المستهلكين لا يزالون يفضلون النقد على للبنوك المركزية (CBDC)، وذلك بالرغم من التوجه العالمي نحو استكشاف جدوى إطلاق هذه العملات الرقمية.

وأبرز الاستطلاع أن الغالبية العظمى من المشاركين غير متحمسين لاعتماد العملات الرقمية للبنوك المركزية كوسيلة دفع رئيسية في المستقبل.

تفضيل النقد على العملات الرقمية CBDC:

أجرى “دويتشه بنك”، البنك الاستثماري الألماني الرائد، استطلاع شمل 4850 مستجوب من أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

أظهرت النتائج أن معظم المستجوبين يفضلون الاعتماد على وسائل الدفع التقليدية مثل النقد وبطاقات الخصم أو الائتمان.

أفاد 59% من المشاركين بأن النقد سيظل دائم الفائدة، بينما أكد 44% منهم أنهم يفضلون استخدام النقد عند الدفع، مقارنة بالعملات الرقمية للبنوك المركزية.

في المقابل، توقعت نسبة صغيرة من المشاركين، حوالي 16% فقط، أن تصبح هذه العملات الرقمية وسيلة دفع رئيسية في المستقبل.

التحول نحو المدفوعات الرقمية:

في تعليق على نتائج الاستطلاع، أشار محللا “دويتشه بنك”، “ماريون لابوري” و”ساي رافيندران”، إلى أن جائحة كوفيد-19 ساهمت في تسريع التحول نحو المدفوعات الرقمية، لا سيما بين الجيل زد، على الرغم من استمرار ارتباط النقد بالدفع اليومي لدى غالبية المستهلكين.

وأضاف المحللان أن التوجه نحو العملات الرقمية لا يزال يواجه عقبات كبيرة بسبب تفضيل الناس للنقد التقليدي.

لذا ورغم الاهتمام المتزايد بإطلاق العملات الرقمية للبنوك المركزية، لا تزال المخاوف المتعلقة بالخصوصية والتفضيل الواضح للنقد تشكل تحديات رئيسية أمام تبني هذه العملات على نطاق واسع.

ورغم تسارع التحول نحو المدفوعات الرقمية، يبدو أن النقد سيظل جزءا أساسيا من النظام المالي العالمي لفترة ليست بالقصيرة.

اقرأ أيضا:

تصفية أكثر من 160 مليون دولار بعد فشل في الوصول لمستوى 65 ألف دولار

صناديق ETF البيتكوين تشتري المزيد من البيتكوين: التفاصيل هنا

كانت هذه تفاصيل خبر المستهلكون يفضلون النقد على العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC حسب استطلاع جديد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا