الارشيف / اخبار السعوديه

بالفيديو.. "العبيدي" يكشف لـ"الخليج 365" مجالَ "الخداع البصري" ودراسته بأمريكا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

انت الان تتابع بالفيديو.. "العبيدي" يكشف لـ"الخليج 365" مجالَ "الخداع البصري" ودراسته بأمريكا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

01 فبراير 2024, 3:32 مساءً

قال رئيس الاتحاد الدولي للخداع البصري في صالح العبيدي: إنه متخصص في مجال الخداع البصري منذ 13 عامًا، ودرسه لمدة ست سنوات في أمريكا.

كما كشف لـ"الخليج 365" تفاصيلَ "لعبة الصندوق"، و"فكرة الحلم"، موضحًا "أنها ليست اتفاقًا، وإنما تحكّم عقلي في الاختيارات، وفن الباراسايكولوجي والتهكير الذهني".

ولفت إلى أنه متخصّص في عدد من الفنون؛ منها: قراءة الأفكار، والتنويم المغناطيسي، وفن الإيحاء، موضحًا أن هذا المجال جديد في الوطن العربي.

وتابع "العبيدي": دولتنا ولله الحمد أصبحت داعمة لهذا الفن، ولدينا مسارح نقدم من خلالها عروضًا عالمية ومحلية، ونشعر بالفخر والاعتزاز بالوصول لهذا المستوى من التميز والإبداع في وطننا.

ولفت إلى أن "الخدع البصرية" هو مجال مربح، وله دخل كبير؛ كالغناء والتمثيل، ولكن تواجده في الأماكن ليس بالشكل الكبير؛ لكونه فنًّا جديدًا وحديثًا في الساحة العربية والمحلية، وله مسارحه ومواقعه الخاصة به، مفيدًا بأن له مستقبلًا كبيرًا مع دعم الهيئة العامة للترفيه في ظلّ رؤية المملكة 2030.

وأشار "العبيدي" إلى وجود مخترعين ومبتكرين في الاتحاد الدولي للخداع البصري؛ لمساعدته في ترتيب العرض الخاصّ به من أفكار وابتكارات وموضوعات قد تختلف، بحسب العروض؛ فهناك مثلًا: عرض بفريق سعودي، وآخر بفريق الهنود الحمر؛ لذا يختلف من مكان لآخر، ومن مسرح لآخر.

يذكر أن "العبيدي" قدّم عرضًا في "الرياض زوو" ضمن فعاليات موسم الرياض، أذهل الجمهور، وعرضًا آخر في الحفل الختامي لمبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة" لأكاديمية "mbc"، في موسمها الثالث، كما يسعى ليؤكد أن فن "الخداع البصري" يتطوّر يوميًّا، وليس سحرًا، وإنما "علم وفن" يًدرس، وقراءة الأفكار لها ارتباط بعلم النفس.

كانت هذه تفاصيل خبر بالفيديو.. "العبيدي" يكشف لـ"الخليج 365" مجالَ "الخداع البصري" ودراسته بأمريكا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا