الارشيف / اخبار السعوديه

إهدار مليون طن من الفواكة والخضراوات سنويا

شكرا لقرائتكم خبر إهدار مليون طن من الفواكة والخضراوات سنويا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن زيادة الوعي وتعزيز سلوك الاستهلاك الرشيد من الحلول الملهمة لمواجهة حجم الفقد من الخضراوات سنويا، والذي يشكل تحديا كبيرا لقطاع الزراعة بالمملكة.

وتشهد المملكة فقد وهدر كميات كبيرة نحو المليون طن من الخضراوات سنويا، إذ بلغ حجم وقيمة الهدر السنوي من الطماطم 234 ألف طن، ومن الخيار 82 ألف طن، ومن البطاطس 201 ألف طن، ومن الكوسا 38 ألف طن، ومن البصل 110 ألف طن، و335 ألف طن خضراوات أخرى.

ودعت «البيئة» إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الغذائية وتقليل هدر الخضراوات والذي يعد أمرا ضروريا لضمان الاستدامة الزراعية وتشجيع السلوكيات الاستهلاكية الرشيدة والمسؤولة.

وطالبت المواطنين والمقيمين بالنظر بعناية في استخدام الخضراوات وتخزينها بشكل صحيح، والاستفادة القصوى منها قبل انتهاء صلاحيتها، بما يسهم في تقليل الفاقد والهدر الغذائي وتحقيق التوازن في النظام الغذائي للفرد والمجتمع، مشيرة إلى أن اعتماد سلوك الاستهلاك الرشيد يعزز الاقتصاد الوطني ويسهم في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، والوصول إلى مستقبل صحي ومستدام للجميع.

الهدر السنوي:

  • الطماطم 234 ألف طن.
  • الخيار 82 ألف طن.
  • البطاطس 201 ألف طن.
  • الكوسا 38 ألف طن.
  • البصل 110 آلاف طن.
  • 335 ألف طن خضراوات أخرى.

كانت هذه تفاصيل خبر إهدار مليون طن من الفواكة والخضراوات سنويا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا