الارشيف / اخبار السعوديه

مؤتمر وطني لرفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات

شكرا لقرائتكم خبر مؤتمر وطني لرفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - سعيا لرفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال تبادل الأفكار والتجارب المشتركة لتعزيز مفهوم المنظومة التعليمية، أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، أن التسجيل ما زال مفتوحًا للمؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024) الذي تستضيفه الجامعة الأربعاء المقبل، تحت عنوان (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام)، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر (nccc.iau.edu.sa).

وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور عبدالله المهيدب، أن المؤتمر يجمع كافة كليات الحاسب من جامعات المملكة والتي بلغت 36 كلية من مختلف مناطق المملكة، ويناقش عدة محاور أبرزها؛ الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين)، إضافة إلى علوم البيانات.

ويصاحب المؤتمر الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية في رحاب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام خلال الفترة من 29 شوال إلى 1 ذو القعدة المقبل، ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والعالمية موزعين على 7 ورش عمل و 4 جلسات حوارية و 6 جلسات رئيسة و33 متحدثا.

كما يصاحب المؤتمر مسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة التقط العلم، إضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية.

المؤتمر يستعرض:

  • الممارسات الناجحة في القضايا الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.
  • طرح أفكار ومساهمات لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة.
  • فتح باب الشراكة والتعاون في البحث والابتكار وريادة الأعمال.
  • تعزيز الخدمات المجتمعية.

كانت هذه تفاصيل خبر مؤتمر وطني لرفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا