اخبار السعوديه

إلزام المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات

شكرا لقرائتكم خبر إلزام المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - ألزمت أمانة العاصمة المقدسة المقاولين وملاك المباني تحت الإنشاء بضرورة التعاقد مع ناقل نفايات، وفق ما ورد بدليل «اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم»، الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك لضمان إتمام البناء بصورة نظامية، والتخلص من مخلفات البناء بالطرق السليمة.

وتهدف الأمانة إلى الحد من التشوه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلص النظامي منها وفق معايير موحدة.

مؤكدة أهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في الدليل، لتحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات، والحد من التعدي على المرافق العامة والشوارع والأراضي الفضاء، وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية، ورفع معدلات الامتثال.

وبينت الأمانة أن عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يعرض مالك المبنى لغرامه تصل إلى 2000 ريال، مع إلزامه بتصحيح المخالفة والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قبل الأمانة.

داعية ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين والناقلين، إلى الاطلاع على دليل «اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم»، المتضمن عددا من المتطلبات والأحكام المتنوعة، وذلك خلال زيارة موقع الأمانة.

أبرز الأهداف

  • الحد من التشوه البصري.
  • ضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم.
  • وضع آليات التخلص النظامي منها.
  • الحفاظ على الممتلكات.
  • الحد من التعدي على المرافق العامة.
  • تعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح.
  • رفع معدلات الامتثال.

كانت هذه تفاصيل خبر إلزام المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا