الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

عودة نجاة

  • 1/2
  • 2/2

أنا عاشق قديم لصوت نجاة الصغيرة، وعشت سنوات طويلة مع أغانيها البديعة وكانت لها مملكتها الخاصة، فهى لم تقلد أحدا وأقامت لنفسها صرحا بجوار أم كلثوم وفيروز وصوت نجاة فيه انسيابية تشبه ماء الأنهار، وهى تغنى لنفسها ولذلك حرصت على اختيار كل شيء ونجاة عاشت فى ظل نخبة من رموز مصر عبد الوهاب وكامل الشناوى ومصطفى أمين ويوسف إدريس ويوسف السباعى ونزار قبانى، وكانت تتمتع بمكانة خاصة بين المثقفين ..

قابلت نجاة منذ سنوات فى بيت عبد الوهاب وكنا نرتب معا غناء قصيدتى «فى عينيك عنوانى» التى لحنها عبد الوهاب وأكملها الموجى وغنتها سمية قيصر وانسحبت نجاة بعيدا عن الأضواء وقد زرتها فى هذا الوقت فى رفقة صديقى الفنان الراحل يوسف فرنسيس .. وعاش عشاق نجاة الصغيرة مع أغانيها وما أنجزته فى مشوارها الفنى وكان ثريا وجميلا وإن افتقدت الساحة الفنية صوت نجاة بكل ما فيه من الرقة والإحساس ..

وفى الأيام الأخيرة عادت نجاة تطل على محبيها من المملكة العربية فى حفل تكريم لها مع عدد من كبار النجوم فى العالم العربى من بينهم الزعيم عادل أمام وشباب السينما المصرية .. وتكريم نجاة فى السعودية شىء جميل لأن تكريم الفن فى أى عاصمة عربية تكريم للقيمة والإبداع وهو إضافة حقيقية للأغنية المصرية التى احتلت لسنوات الصدارة فى الوجدان العربى ..

وأنا لا ألوم نجاة لأن السعودية كرمتها بل إننى أتوجه بالشكر لمن قام بهذه اللفتة الجميلة .. إن الفنان ملك لكل من أحبوا إبداعه وقدروه وكما كرمت السعودية عبد الوهاب وأم كلثوم والموجى وبليغ فإن تكريمها نجاة الصغيرة قرار حكيم وفى النهاية فإن تكريم أى فنان مصرى فى أى مكان تكريم للفن المصرى الذى أسعد هذه الأمة سنوات طويلة .. وشكرا للمملكة العربية السعودية على هذه اللفتات الحضارية الجميلة..

فاروق جويدة – بوابة الأهرام
9d22169cdb.jpg

كانت هذه تفاصيل خبر عودة نجاة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا