الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: تقرير : طرح منصة بلايستيشن جديدة لألعاب الموبايل المجانية

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: تقرير : طرح منصة بلايستيشن جديدة لألعاب الموبايل المجانية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تعمل Sony على منصة جديدة لألعاب الهاتف المحمول المجانية، وفقًا للتفاصيل التي تم الكشف عنها عبر قائمة وظائف PlayStation، وتشير قائمة الوظائف الخاصة بدور مهندس منصة الهاتف المحمول إلى أن الوظيفة تتطلب تصميم منصة PlayStation من أجل "تطوير ونشر وتشغيل ألعاب الهاتف المحمول المجانية"، ويأتي هذا التطوير بعد أن أعلنت مايكروسوفت أنها ستطلق متجر Xbox للهواتف المحمولة في يوليو.


وتكشف قائمة وظائف PlayStation، التي رصدتها TweakTown، عن بعض التفاصيل حول خطط الشركة لألعاب الهاتف المحمول، وفقًا للقائمة، تبحث PlayStation Studios Mobile عن مهندس برمجيات ذي خبرة، والذي سيقود تصميم وتنفيذ منصة ألعاب الهاتف المحمول، وسيتعين على الفرد أيضًا العمل مع فرق داخلية لربط ألعاب الهاتف المحمول بخدمات PlayStation الحالية.

وتذكر القائمة أيضًا مسؤوليات الدور، وسيتعين على الفرد "تصميم بنية النظام والخدمات الخلفية لمنصة ألعاب الهاتف المحمول" و"التتبع النشط للابتكارات التقنية والتغييرات والاتجاهات التي تؤثر على تطوير ألعاب الهاتف المحمول".

علاوة على ذلك، تبحث الشركة عن شخص لديه خبرة في تصميم واجهات برمجة التطبيقات (APIs) أو مجموعات SDK ذات الصلة ويمتلك معرفة عملية بمحركات الألعاب مثل Unity أو Unreal Engine، ولم يعلن أحد المسؤولين في PlayStation رسميًا عن خططه لإنشاء منصة لألعاب الهاتف المحمول المجانية، ومع ذلك، تفيد التقارير أن الشركة تعمل على جلب بعض ألعاب PlayStation الأكثر شهرة إلى الهاتف المحمول.

وفي عرض تقديمي العام الماضي، أفادت التقارير أن الشركة قالت إن العديد من استوديوهاتها الداخلية كانت تعمل على ألعاب الهاتف المحمول، وفي العرض التقديمي، قالت سوني إنها تتوقع أن تمثل ألعاب الهاتف المحمول ما يقرب من 5 بالمائة من محفظة ألعابها في عام 2023، ومن المتوقع أن ترتفع الحصة إلى 10 بالمائة بحلول عام 2025.

تعمل شركة مايكروسوفت المنافسة على إنتاج أفلام في مجال الألعاب المحمولة أيضًا، وفي العام الماضي، أكملت الشركة الأم لـ Xbox استحواذها على Activision Blizzard King بقيمة 69 مليار دولار؛ King هو المطور والناشر لألعاب الجوال الشهيرة مثل Candy Crush Saga وFarm Heroes Saga.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت مايكروسوفت أيضًا أنها تخطط لإطلاق متجر ألعاب Xbox للهواتف المحمولة الذي طال انتظاره في يوليو، حيث ستقدم مجموعتها من ألعاب الهاتف المحمول للطرف الأول مثل Candy Crush وMinecraft.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements