علوم وتكنولوجيا

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام شرح كامل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام ؟ لا بد انك سألت نفسك هذا السؤال في يومًا ما، حيث يواجه مستخدمو إنستقرام كغيرهم من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي أحيانًا أشخاصًا وقحين أو مزعجين يتجاوزون الحدود في تعليقاتهم أو يتصرفون بشكل غريب، في هذه الحالات يعتبر الحظر “Block” الخيار الأول المتاح لمثل تلك الحالات، ومع ذلك لأن الحظر يمكن أن يكون قرارًا صارمًا في بعض الأحيان.

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام

تمت إضافة ميزة ذكية تشبه الحظر في عام 2019 وهي ميزة التقييد “Restriction”، الفرق الأساسي بين الحظر والتقييد هو أنه عند حظر شخص ما لا يمكنه مراسلتك أو رؤية منشوراتك أو حتى العثور على حسابك، أما في حالة التقييد فيمكن للشخص المقيد أن يقوم بكل هذه الأمور مما يجعل اكتشاف التقييد أمرًا صعبًا، لذا يبرز سؤال: كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام؟

قبل أن نتمكن من الاجابة علي سؤال كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام يجب علينا أن نفهم كيفية تقييد الأشخاص بأنفسنا، العملية بسيطة للغاية وتشبه حظر الحسابات لحد كبير، رغم أن المفهومين مختلفان تمامًا عن بعضهما، للقيام بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الملف الشخصي للحساب الذي تريد تقييده.
  • ثم الضغط على زر القائمة (…) الموجود في الزاوية العلوية.
  • بعد ذلك، اختر الخيار الأول “تقييد” Restrict من القائمة التي ستظهر لك.

نفس الخطوات المتبعة في عملية الحظر، ولكن بدلاً من الضغط على كلمة Block، سنضغط على Restrict، وإذا أردت في المستقبل إلغاء التقييد عن شخص ما قم بنفس الخطوات وستجد أن كلمة Restrict تحولت إلى Unrestrict اضغط عليها وسيعود كل شيء إلى وضعه الطبيعي.

ماذا يحدث عندما تقيد شخصًا ما على إنستقرام؟

الوصول سريعاً لـ :

عند تقييدك لأحد الحسابات على إنستقرام، يتغير نمط التفاعل بينك وبين هذا الحساب بطرق معينة، أولًا سيظل بإمكان الشخص المقيد التعليق على منشوراتك، ولكن تعليقاته لن تكون مرئية للعامة إلا إذا قمت أنت بالموافقة عليها، بمعنى آخر ستظهر التعليقات لك وللشخص المقيد فقط ولن تظهر للآخرين إلا بعد موافقتك.

ثانيًا إذا قام الشخص المقيد بإرسال رسالة مباشرة إليك، فلن تصل هذه الرسالة إلى صندوق الوارد الرئيسي مباشرة، بدلاً من ذلك ستذهب إلى قسم الطلبات (Requests) وهو صندوق منفصل عن الوارد الرئيسي وهو مخصص أيضًا عندما يرسل لك شخص رسالة وهو ليس من ضمن قائمة أصدقائك، ولن تحصل على إشعار بوصول رسالة جديدة.

وأخيرًا الشخص الذي قمت بتقييده لن يتمكن من رؤية حالتك على أو آخر ظهور لك على إنستقرام، ورغم أن حالة الظهور يمكن تعطيلها من الإعدادات في الأصل إلا أنها تظل واحدة من المؤشرات التي يتم تعطيلها تلقائيًا عند تقييد الحساب.

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام

ما هو الفارق بين الحظر والتقييد علي الإنستغرام

تحدثنا في المقدمة باختصار عن الفرق بين الحظر والتقييد، لكن الآن دعونا نتعمق أكثر في التفاصيل لنعرف الفارق بينهما، إليك توضيحًا دقيقًا للاختلافات بين الخيارين:

الحظر

عندما تقوم بحظر شخص ما على إنستقرام فإنك تقطع كل أشكال الاتصال بينك وبينه كان حسابك ليس موجود بالنسبة له علي الانستقرام، الشخص المحظور لن يتمكن من:

  • رؤية حسابك وكأنه غير موجود على المنصة.
  • مشاهدة منشوراتك أو قصصك.
  • مراسلتك بأي شكل من الأشكال.
  • البحث عن حسابك.

بنفس القدر، لن تتمكن أنت أيضًا من رؤية منشورات أو قصص الشخص الذي حظرته، ولا يمكنك مراسلته أو البحث عنه على إنستقرام.

التقييد

أما في حالة التقييد، فإن الوضع يكون مختلفًا عن الحظر قليلاً:

  • الشخص المقيد يمكنه رؤية منشوراتك والتعليق عليها.
  • تعليقاته لن تكون مرئية للعامة إلا بعد موافقتك عليها.
  • الرسائل التي يرسلها ستذهب إلى قسم الطلبات (Requests) ولن تظهر في صندوق الوارد الرئيسي، ولن تحصل على إشعار بها.
  • الشخص المقيد لن يتمكن من رؤية حالتك على الإنترنت أو آخر ظهور لك.

هذه هي الفوارق الهامة بين الحظر والتقييد والان عن الوقت للجابة عن سؤال كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام؟

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام شرح كامل 1

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام؟

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام؟ يدور ها السؤال في بال الكثير من الأشخاص، للتحقق مما إذا كان أحدهم قد قام بتقييدك هناك بعض المؤشرات التي يمكنك مراقبتها، يمكنك التعليق على منشور لدى الشخص الذي تشك أنه قيدك، ثم التحقق من هذا التعليق باستخدام حساب آخر، إذا وجدت أن تعليقك مرئي للعامة، فمن المحتمل أنك غير مقيد، ومع ذلك قد يكون صاحب الحساب قد سمح بهذا التعليق فقط للظهور للعامة، قد تكون مقيدًا دون أن تدرك لهذا من الأفضل أن تكرر التعليق بشكل دوري، لكن بحذر حتى لا تتسبب في تقييدك إن لم تكن مقيدًا بالفعل.

اذا كنت تقوم بمراسلة الشخص وعندما يجيب علي رسالتك يأخذ الكثير من الوقت، فهذا مؤشر قوي علي انه قام بتقييدك، حيث تذهب رسائل الحسابات المقيدة الي قسم طلبات الرسائل وبالتالي لن تظهر للشخص مباشرة وسيضطر الي الذهاب لهذا القسم حتي يري رسالتك ويقوم بالرد عليها، أما اذا كان يرد بسرعة علي اغلب رسائلك فهذا مؤشر قوي علي انه لم يقم بتقييدك.

إذا لاحظت رسالة “Comments on This Post Have Been Limited” عند محاولة التعليق، فهذا قد يعني أن صاحب المنشور قد قام بتحديد عدد معين من الأشخاص الذين يمكنهم التعليق علي منشوراته، وهذا لا يعني بالضرورة أنك مقيد.

من خلال متابعة هذه المؤشرات، يمكنك الاجابة علي سؤال كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام، رغم عدم وجود طريقة مؤكدة وواضحة كما هو الحال في حالة الحظر.

كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام شرح كامل 2

من المهم الإشارة إلى أنه إذا رأيت الشخص الذي تشك بأنه قيدك متصلًا أو لاحظت ظهور خالاته، فهذا يعني بشكل قاطع أنه لم يقيدك لأن التقييد يلغي عرض حالة النشاط من الأساس، تأكد أولاً من أن حالة نشاطك أنت ليست مخفية، لأنه إذا كانت مخفية فلن تتمكن من رؤية حالة النشاط لأي شخص آخر حتى لو كانت مفعلة لديهم، للتحقق من ذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق إنستقرام وتوجه إلى ملفك الشخصي بالضغط على صورة البروفايل في الشريط السفلي.
  • اضغط على زر القائمة (☰) الموجود في الجزء العلوي من الشاشة.
  • اختر “الإعدادات” (Settings).
  • انتقل إلى قسم “الخصوصية” (Privacy).
  • ثم توجه إلى “حالة النشاط” (Activity Status).
  • تأكد من تفعيل خاصية “أظهر حالة النشاط” (Show Activity Status).

بينما لا توجد طريقة مباشرة للإجابة علي سؤال كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام، فإن مراقبة هذه المؤشرات يمكن أن تعطيك فكرة جيدة، إذا لاحظت عدم ظهور تعليقاتك أو عدم رد الشخص على رسائلك خاصة إذا كان يرد عليك بسرعة في السابق فقد تكون هذه علامات على أن اجابة السؤال كيف اعرف اني مقيد بالانستقرام.

المصدر الأصلي : عرفني

Advertisements

قد تقرأ أيضا