الارشيف / اخبار العالم

اختطاف 104 نساء يثير الغضب بالسودان

شكرا لقرائتكم خبر اختطاف 104 نساء يثير الغضب بالسودان ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - يعيش الشعب السوداني حالة من الغضب الشديد، بعد صدور تقرير أفريقي يتهم قوات الدعم السريع باختطاف 104 من النساء منذ بدء الحرب.

وقالت شبكة المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الأفريقي «صيحة» «المختطفات يستخدمن في العمالة المنزلية لخدمة أفراد الدعم السريع قسرا ويتعرضن لمخاطر العنف الجنسي،وشددت وزارة الخارجية السودانية، أنها اطلعت على التقرير الذي أصدرته إحدى منظمات المجتمع المدني الإقليمية، وهي شبكة المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الإفريقي «صيحة»، حول جرائم اختطاف النساء والفتيات بالسودان، والتي اتهمت فيها قوات الدعم السريع.

وأحصت «الشبكة» مائة وأربع حالات اختطاف واختفاء قسري لنساء وفتيات صغيرات السن منذ أن بدأت الحرب بين الجيش والدعم السريع في أبريل الماضي، وقالت الشبكة في تقريرها «إن دخول الدعم السريع لمناطق جديدة ينتج عنه ازدياد عدد المختطفات والمختفيات قسرا».

وحسب الشبكة فإن المختطفات يستخدمن في العمالة المنزلية لخدمة أفراد الدعم السريع قسرا ويتعرضن لمخاطر العنف الجنسي، مع ملاحظة أن بعضهن لا يتجاوزن الثالثة عشرة.

كانت هذه تفاصيل خبر اختطاف 104 نساء يثير الغضب بالسودان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا