الارشيف / اخبار العالم

"نيويورك تايمز": إسرائيل تقترب من التوصل لإتفاق مع مصر بشأن سحب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا

أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إلى مناقشات سرية جرت بين إسرائيل ومصر، بشأن الانسحاب من الحدود بين قطاع غزة ومصر. ولفتت الى ان إسرائيل تقترب من التوصل لإتفاق مع مصر بشأن سحب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولَين إسرائيليَّين ودبلوماسي غربي كبير، أن إسرائيل ومصر ناقشتا انسحاباً محتملاً للجنود الإسرائيليين من حدود غزة مع مصر، كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة "حماس".

وأشار المسؤولون الثلاثة إلى أن "مناقشات خاصة جرت الأسبوع الماضي مع الحكومة المصرية، لفت خلالها مبعوثون إسرائيليون كبار إلى استعداد إسرائيل للانسحاب إذا وافقت مصر على التدابير التي من شأنها منع تهريب الأسلحة على طول الحدود".

وأوضح المسؤولون أن "التدابير المقترحة شملت تركيب أجهزة استشعار إلكترونية على طول الحدود، يمكنها اكتشاف أي محاولات مستقبلية لحفر الأنفاق، فضلاً عن بناء حواجز تحت الأرض لمنع بنائها".

وفي حين رأت الصحيفة أن "استعداد إسرائيل للقيام بذلك، من شأنه أن يزيل إحدى العقبات الرئيسة التي تحول دون التوصل إلى هدنة مع حماس"، أوضحت أن "إسرائيل ومصر أبدتا تردداً في تأكيد وجود هذه المحادثات".

كانت هذه تفاصيل خبر "نيويورك تايمز": إسرائيل تقترب من التوصل لإتفاق مع مصر بشأن سحب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا