الارشيف / اخبار العالم

شينخوا: الصين تصدر إنذارات لمواجهة الفيضانات وسط حرارة الصيف

أشارت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إلى أنه "ىبينما تستمر حرارة الصيف في اجتياح أجزاء كثيرة من الصين، من المتوقع أن تضرب العواصف المطيرة بعض المناطق على مستوى المقاطعات في البلاد، مما دفع إلى إصدار إنذارات متعددة لمواجهة الفيضانات المحتملة".

وأوضحت أنه "اعتبارا من مساء أمس الاثنين إلى مساء اليوم الثلاثاء، ستضرب الأمطار الغزيرة أجزاء من بكين، وفقا لسلطات الأرصاد الجوية بالبلدية. ورداً على ذلك، أصدرت بكين إنذارات لمواجهة العواصف المطيرة والكوارث الجيولوجية والفيضانات.

وفي الساعة 1 ظهر يوم الاثنين الماضي، فعلت مديرية المياه في بكين استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات، وحذرت سلطات الأرصاد الجوية بالبلدية من أن المدينة قد تشهد سيول جبلية وانهيارات طينية وانهيارات أرضية في مناطق الضواحي الجبلية".

ولفتت إلى أن "لدى الصين نظام للاستجابة للطوارئ لمكافحة الفيضانات مكون من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الأكثر شدة، علاوة على نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق. وقد نصحت الإدارات ذات الصلة بتعزيز الرصد في الوقت الفعلي والإنذار بالفيضانات".

وفعلت مقاطعة خنان بوسط الصين استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات المحتملة في مدنها الـ10 ظهر يوم الاثنين الماضي، مع توقع حدوث عواصف مطيرة في مناطق من بينها حاضرة المقاطعة تشنغتشو، وفقا لما ذكره مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة.

وفي الساعة 9:30 صباح يوم الاثنين، أصدر مرصد الأرصاد الجوية في مقاطعة خنان إنذارا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة. وتوقع المرصد هطول أمطار غزيرة أو هبوب عواصف مطيرة على أجزاء من خنان، بما في ذلك تشنغتشو.

كما بدأت جولة من الأمطار القوية في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، مساء الاثنين، مما دفع لإصدار إنذارات من الكوارث الجيولوجية والسيول الجبلية.

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط منسوب هطول الأمطار، التي قد تستمر حتى وقت متأخر من اليوم الثلاثاء، بين 30 ملم و50 ملم في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها إلى 28 مترا في الثانية في المناطق الأكثر تضررا.

وأصدر المرصد الوطني الصيني إنذارا باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة في الساعة 6 مساء يوم الاثنين، مشيرا إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق من البلاد.

وأوضح أنه من الساعة 8 مساء أمس الاثنين إلى الساعة 8 مساء اليوم الثلاثاء، من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة أجزاء من قانسو وشنشي وسيتشوان وخنان وشاندونغ وآنهوي وجيانغسو ومنغوليا الداخلية وخبي وبكين وهاينان.

كانت هذه تفاصيل خبر شينخوا: الصين تصدر إنذارات لمواجهة الفيضانات وسط حرارة الصيف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا