الارشيف / اخبار العالم

بايدن: نعمل بلا كلل لضمان الافراج عن الصحافي غيرشكوفيتش

اكد الرئيس الاميركي جو بايدن أن "الولايات المتحدة تعمل بلا كلل لضمان الافراج عن الصحافي الاميركي ايفان غيرشكوفيتش".

واشار بايدن في بيان، الى أن "غيرشكوفيتش استهدفته السلطات الروسية لانه صحافي وأميركي"، مشددة على اننا "نعمل بلا كلل للافراج عن ايفان وسنواصل القيام بذلك".

وفي وقت سابق، اليوم، طلبت النيابة العامة الروسية السجن 18 عاما للصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش الذي سيصدر الحكم في وقت لاحق من يوم الجمعة، في ختام محاكمة مغلقة سريعة بتهمة التجسس.

تختتم محكمة روسية، مرافعاتها في المحاكمة العاجلة للصحافي، وهي محاكمة ندّد بها البيت الأبيض وصحيفة وول ستريت جورنال التي يعمل غيرشكوفيتش لصالحها، ووصفاها بأنها صورية.

وأصبح المراسل (البالغ 32 عاماً) أول صحافي غربي في روسيا يُتهم بالتجسس منذ الحقبة السوفياتية، وقد أوقف في آذار 2023 خلال قيامه بمهمة صحافية في مدينة إيكاترينبرغ في جبال الأورال.

وأمضى غيرشكوفيتش نحو 16 شهراً في السجون الروسية.

كانت هذه تفاصيل خبر بايدن: نعمل بلا كلل لضمان الافراج عن الصحافي غيرشكوفيتش لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا