الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

هيئة التدريب والتأهيل تنظم دورة تدريبية حول أساسيات العمل البرلماني

شكرا لبحثكم عن خبر هيئة التدريب والتأهيل تنظم دورة تدريبية حول أساسيات العمل البرلماني والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة -  

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان "أساسيات العمل البرلماني".

 

وألقت الدكتورة ريم لقمان نائب رئيس الهيئة، كلمة في افتتاح الدورة أكدت فيها على أهمية الدورة لتعزيز الوعي بأهمية العمل البرلماني ودوره في تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد، فضلاً عن توسيع مدارك المشاركين في مجال العمل البرلماني.

 

وأوضحت لقمان أن الدورة ستتضمن محاضرات نظرية، وتمارين تدريبية، داعية إلى الاستفادة من مخرجات الدورة لتطبيق ما تعلموه في ممارستهم العملية لخدمة الجنوب وشعبه.

 

وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام، وتستهدف رؤساء اللجان ونوابهم في الجمعية الوطنية للمجلس، وينفذها المدربين د.أسمهان بن بريك، رئيس اللجنة التشريعية والقانونية في الجمعية الوطنية، ود.محمد العلوي رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

 

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بمفهوم النيابة البرلمانية، وعلاقة البرلماني بالسلطات في الأنظمة السياسية، ومهام وصلاحيات عضو الجمعية الوطنية وفقًا للائحة، بالإضافة إلى دور الإعلام والرأي العام في تسيير عمل عضو الجمعية.

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة التدريب والتأهيل تنظم دورة تدريبية حول أساسيات العمل البرلماني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا