الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

السعودية.. ضوابط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم لضمان الجودة

بدأ المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، في وضع سياسات استخدام أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم الرقمي، بالتعاون مع وزارة التعليم والهيئة للبيانات، والذكاء الاصطناعي (سدايا)، لحوكمة الاستخدام، مع تحقيق الفوائد المحتملة، وتقليل المخاطر، وضمان أمن البيانات وخصوصيتها، والحفاظ على النزاهة الأكاديمية، وتشجيع الاستخدام المسؤول.

وسيتم تطبيق هذه السياسات على الجهات التعليمية والتدريبية، بما في ذلك المتعلِّمون والمعلِّمون، على أنْ تلتزم كل جهة بما يصدر من تشريعات وسياسات ومبادئ حيال استخدام الذكاء الاصطناعي.

كما يجب على الجهات الراغبة في استخدام أدوات وتطبيقات الذكاء ضمن نظمها التعليمية، أنْ تستشير وتحصل على موافقة الجهات الإشرافية، وأنْ تكون الجهات مسؤولة عن قياس مدى الامتثال، وإنشاء عمليات ضمان الجودة لمراقبة الأثر التعليمي.

كما يجب التأكُّد من أنَّ أدوات وتطبيقات الذكاء التوليدي تعزِّز مخرجات التعلُّم دون المساس بجودة أو سلامة المحتوى التعليمي، وتوفير قنوات تواصل وإرشادات لأولياء الأمور؛ لضمان مشاركتهم الفعَّالة، وتوعيتهم بالاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي التوليدي من قِبل الأبناء.ضوابط الاستخدام

– يلتزم المعلِّمون بالضوابط والإجراءات.

– الاستفادة من تطبيقات الذكاء في تصميم المناهج الدراسية.

– يتمتع المعلِّمون بصلاحية الحظر.

– توخِّي الحذر عند استخدام أدوات الكشف عن المحتوى.

– الإفصاح عن أدوات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

– الالتزام بنسبة الاقتباس المعتمدة.

جريدة المدينة

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية.. ضوابط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم لضمان الجودة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا