اخبار العالم

وزير البيئة عرض لتقدم الأعمال في مشروع رفع التلوث عن حوض الليطاني وبحيرة القرعون

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين أن "أعمال مشروع رفع التلوث عن حوض الليطاني وبحيرة القرعون المموّل من البنك الدولي مستمرة، حيث أنجز حتى 25 حزيران الحالي حوالي 204 كلم من البنية التحتية موزعة على الشكل التالي:

- رقعة رقم 1 في البقاع الأوسط وهي حوالي 94 كلم من خطوط وانابيب الصرف الصحي و 3768 من الريغارات في بلدات مكسة، قب الياس، المريجات، وبوارج التي أنجزت بشكل كامل.

- رقعة رقم 2: يستمر العمل في هذه الرقعة حيث أنجز حتى الآن حوالي 110 كلم من الخطوط و4255 ريغاراً في بلدات تعلبايا، شتورة، جديتا وتعنايل".

وأضاف وزير البيئة في بيان "يتم حالياً استعمال تقنية حفر الأنفاق، حيث يتم حفر النفق باستعمال آلة حفر خاصة تحت الاوتستراد العربي، ويتم دفع المواسير المخصصة لهذا الخط حيث يبلغ طول الخط الناقل ما يقارب 70 متراً، وقطر كل من القسطلَين المصنّعَين من البلاستيك المقوى بالألياف 500 ملم".

ولفت الى انه "اضافة إلى ذلك، تم تلزيم استكمال شبكة الصرف الصحي في زحلة، حزرتا، قاع الريم، سعدنايل، والفرزل. ويتضمن هذا المشروع مَد شبكة صرف صحي بطول 98 كلم وتركيب 4388 ريغاراً".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير البيئة عرض لتقدم الأعمال في مشروع رفع التلوث عن حوض الليطاني وبحيرة القرعون لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا