الارشيف / اخبار العالم

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينة حربية أميركية أثناء الإشتباك مع عددٍ من المدمرات والسفن بخليجِ عدن وباب المندب

أعلنت القواتِ المسلحةِ اليمنية، انه "تمَّ الاشتباكُ اليومَ معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأميركيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية لسفينتينِ تجاريتينِ أميركيتينِ وكانَ من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابةُ سفينةٍ حربيةٍ أمير كيةٍ إصابةً مباشرة، إجبارُ السفينتينِ التجاريتينِ الأميركيتينِ على التراجعِ والعودةِ، ووصولُ عددٍ من صواريخِنا البالستيةِ إلى أهدافِها رغمَ محاولةِ السفنِ الحربيةِ اعتراضَها".

وكشفت القوات، أنه "عمليةِ الاشتباكِ استمرتْ لأكثرَ من ساعتينِ باستخدام عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ"، مؤكدةً "استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

كذلك أكدت على "اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ العسكريةِ اللازمةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا، وذلكَ في استهدافِ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأميركيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي".

كانت هذه تفاصيل خبر القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينة حربية أميركية أثناء الإشتباك مع عددٍ من المدمرات والسفن بخليجِ عدن وباب المندب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا